ممارسات خاطئة فى صالات الجيم تؤثر سلبًا على صحتك

الثلاثاء، 31 يناير 2017 03:00 ص
ممارسات خاطئة فى صالات الجيم تؤثر سلبًا على صحتك الدكتور شريف عزمي
نهى طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من أهمية الرياضة فى الحفاظ على الصحة العامة والحد من الأمراض الناتجة عن تراكم الدهون بالجسم إلا أن هناك مجموعة من الأخطاء التي نقوم بها من ممكن أن تعرضنا للخطر أو حدوث إجهاد فى العضلات أو شد أو تمزق.

وفي هذا السياق قال الدكتور شريف عزمي رزق الله استشاري التغذية الرياضية، عضو مجلس ادارة الاتحاد الأفريقي للطب الرياضى: لا نختلف على أهمية الرياضة في حماية الفرد من الأمراض، ولكن في نفس الوقت الإهمال أو عدم المعرفة قد تؤدي بنا إلى أخطار داخل صالة الجيمانزيوم.

وبعض هذه الأخطاء يقوم بها الشخص بنفسه دون أن يعرف أنها خطر والبعض يقوم بها بسبب إهمال بعض صالات الجيم وعدم توجيه المتخصصين نصائح للمتدربين الجدد ومن هذه الأخطاء:

1-ممارسة الرياضة مباشرة بدون تسخين 

التسخين العام لكل عضلات الجسم مهم جدًا باستخدام المشاية من 3-5 دقائق ثم تسخين العضلة بعمل تكرارات من 20 -25 عدة بوزن خفيف.

2-تناول الأدوية التي تساعد على أداء تمارين أصعب دون تعب

وهى من أخطر الخطوات فهى تتسبب في بعض الأحيان فى انخفاض ضغط الدم ومع عدم الانتباه للأمر والاستمرار في ممارسة الرياضة العنيفة ممكن أن يؤدي ذلك إلى الإصابة بأزمة قلبية.

3-تناول بعض المنشطات الطبيعية لحرق الدهون

مثل القهوة والقرفة والزنجبيل فهي تعمل على رفع الضغط في ثوانٍ دون أن يشعر الشخص بمزيد من الضغط على الأوعية الدموية المغذية للجسم ومنها إلى تقلصات في عضلات الرجلين يصعب السيطرة عليها في بعض الحالات، فلابد من استشارة الطبيب المتخصص قبل البدء في القيام بهذا الأمر.

4-عدم تناول المياه بالقدر الكافى

عدم تناول القدر الكافي من المياه يؤدى إلى الاصابة بجلطة أثناء أداء التمارين الرياضية ولابد من تعويض الجسم بالمياه التي يفقدها سريعًا بتناول كوب كل 20 دقيقة أثناء التمرين على الأقل، منعًا لحدوث ضيق في التنفس وتقلصات في عضلات القدمين.

5- عدم تناول الأطعمة قبل التمرينات

من أكثر الأخطاء الشائعة هو تجنب تناول الأشخاص الأطعمة قبل التمرينات الأمر الذي قد يسبب هبوطا حادا لبعض الحالات مع التمارين العنيفة الطويلة لذلك يفضل تناول وجبة وفقًا لما يحدده طبيب التغذية قبل التمرين بساعة على الأقل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

من الممارسات

تدليك الرجل الكوتش

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة