لجنة الإعفاءات الجمركية تراجع الأجهزة وسلامتها بمبنى "الركاب 2"

الثلاثاء، 31 يناير 2017 04:16 م
لجنة الإعفاءات الجمركية تراجع الأجهزة وسلامتها بمبنى "الركاب 2" مطار القاهرة الدولى
كتب أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصلت إلى مطار القاهرة الدولى لجنة من الإعفاءات الجمركية، لمراجعة الأجهزة التى تم تركيبها بمبنى الركاب "2" الجديد، وذلك للتأكد من سلامتها ومتابعة تشغيلها، خاصة أن هذه الأجهزة تم إعفاؤها من الجمارك لصالح العمل بالمطار.
 
من ناحية أخرى استخرجت شركة ميناء القاهرة الجوى بالتعاون مع شرطة المطار حوالى ٢٥٠٠ تصريح دخول الدائرة الجمركية، الخاصة بالبصمة البيومترية للعاملين بالمطار من مختلف الجهات، وذلك لبدء عمل البوابات خلال الـ48 ساعة المقبلة.
 
وقالت مصادر أمنية بالمطار إنه جارٍ العمل على استخراج تصريح البصمة البيومترية الآن، وذلك لبدء تفعيل البوابات والعمل بها خلال الساعات المقبلة، وأضافت المصادر أن البصمة تعمل عن طريق كارت ممغنط بالإضافة إلى بصمة من أصابع اليد، ولابد من تمرير الاثنين فى نفس الوقت بالإضافة إلى وجود تصريح الأمن الخاصة بالدائرة الجمركية.
 
وتابعت المصادر أن البوابات سوف تسجل لحظة دخول كل فرد وتصويره، وذلك خلال الفترة الأولى من العمل، وذلك من خلال وضع الفرد للكارت الممغنطة ثم بصمة الأصابع ثم تفتح له البوابات، بعد ذلك يدخل إلى الدائرة الجمركية، ويطلع أمين الشرطة المكلف بالبوابة على تصريح دخوله للدائرة الجمركية، ثم يتم تفتيشه للتأكد من عدم حيازته أى ممنوعات من دخول الدائرة الجمركية .
 
وأضافت المصادر أنه تم تجربة عمل البصمة على البوابات المخصصة لها، حيث إنه لن يتم السماح بدخول أى من العاملين دون وجود البصمة فور بدء عمل البوابات. 
 

.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة