قرأت لك.. بهاء طاهر يحكى عن اضطراره للسفر.. وشبرا فى ديوان لـ مدحت العدل

الثلاثاء، 31 يناير 2017 07:00 ص
قرأت لك.. بهاء طاهر يحكى عن اضطراره للسفر.. وشبرا فى ديوان لـ مدحت العدل السيرة فى المنفى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمتلئ معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ48، بكثير من الإبداعات الجديدة فى كل المجالات، نستعرض أبرز الكتب الصادرة حديثا ومنها:

  "السّيرة فى المنفى- سيرة روائية" لـ بهاء طاهر

السيرة فى المنفى
السيرة فى المنفى

 

صدر عن دار "برديّة" بالتعاون مع دار "مصر العربيّة" لصاحبها "وائل المُلّا"، ويستدعى الروائى الكبير بهاء طاهر ذّكريات الماضى وذّاكرته القديمة، ويربطها بغربته فى المنفى الإجبارى عقب رفده من الإذاعة منتصف السبعينيات.

"سرى الصغير" لـ"مكاوى سعيد"

صدر عن دار دون للنشر، فى القاهرة، طبعة جديدة للمجموعة القصصية "سرى الصغير" للكاتب الكبير مكاوى سعيد، والمجموعة القصصية سبق أن صدرت من قبل بنفس العنوان، ضمن سلسلة أخبار اليوم، فى عام 2009.

"كلمة" لـ"مصطفى حسنى"

"كلمة" هو أحدث الكتب لمصطفى حسنى، الصادرة عن نهضة مصر، والكتاب ينتمى إلى مجموعة الكتب ذات طابع التنمية الاجتماعية والأخلاقية.

ويقول مصطفى حسنى، عن كتابه وأسباب اختياره لهذا العنوان، إنه بكلمة ملهمة يُشعل الحماس، وبأخرى ينزع الأمل من القلب"

"لعنة ميت رهينة" لـ"سهير المصادفة"

صدرت الرواية عن الدار المصرية اللبنانية، حيث تدور أحداث الرواية على أرض كانت أوَّل عاصمة فى مصر القديمة بعد وحدة الشمال والجنوب، وفى الرواية تتجاوز "سهير المصادفة" فخّ كتابة رواية تاريخية، فيتحرك أبطالها فى اللحظة المعاصرة فوق مقابر عمرها أكثر من خمسة آلاف عام.

ديوان "شبرا مصر" لـ"مدحت العدل"

الديوان صدر عن دار نهضة مصر، الذى يتناول فيه عبر مجموعة من القصائد عدداً من الشخصيات التى اقترب منها عبر سنوات حياته سواء الفنية أو الخاصة، ليعكس بها حالة أو فكرة افتقدناها فى حياتنا اليوم.

واختار الشاعر اسم "شبرا مصر" لديوانه ليعكس حالة التآلف التى تمثلها منطقة شبرا فى التاريخ المصرى، فقد جمعت منذ سنين بعيدة بين نماذج مختلفة عاشت فى مصر؛ الأغنياء والفقراء - المسلمين والمسيحيين - الأجانب والمصريين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة