أخبار المغرب اليوم.. ملك المغرب: سنعمل على تحقيق التنمية الاقتصادية لأفريقيا

الثلاثاء، 31 يناير 2017 04:47 م
أخبار المغرب اليوم.. ملك المغرب: سنعمل على تحقيق التنمية الاقتصادية لأفريقيا العاهل المغربى الملك محمد السادس
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ركزت أخبار المغرب اليوم على إلقاء العاهل المغربى، الملك محمد السادس، كلمة أمام القمة الأفريقية المنعقدة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بمناسبة عودة المغرب إلى الاتحاد الأفريقى بعد غياب استمر 30 عاما.

وأشارت أخبار المغرب اليوم الى أن العاهل المغربى أكد فى كلمته، أن بلاده تعمل على تحقيق التنمية والاستقرار الاقتصادى فى أفريقيا، مضيفا: نتطلع للقيام بدور حيوى ونشط داخل الاتحاد الأفريقى، وحان الوقت لتباشر أفريقيا حل مشاكلها بنفسها.

وطالب العاهل المغربى، بالنظر إلى ثروات القارة الأفريقية بعين الاهتمام، موضحا أن القارة الأفريقية مازالت تعانى حتى الآن من مشكلات مزمنة يجب التخلص منها.

فيما قالت أخبار المغرب اليوم أن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين رحب بعودة المملكة المغربية عضوا فى الاتحاد الأفريقى.

وأعرب الدكتور العثيمين عن تهنئته للمملكة المغربية بعودتها إلى الهيئة القارية خلال الدورة الـ28 لقمة الاتحاد الأفريقى المنعقدة فى أديس أبابا، مشيدا بالقرار الحكيم الذى سيمكن المغرب من الاضطلاع بدوره الذى يليق به داخل القارة الأفريقية الموحدة.

 وأعرب الأمين العام عن أمله فى أن تعزز عودة المغرب إلى أسرة الاتحاد الأفريقى من الصوت والوزن الأفريقيين على المستوى الدولى، ما من شأنه أن ييسر إيجاد حلول للتحديات الخطيرة التى تواجهها القارة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة