هاكرز يخترقون فندقا شهيرا بالنمسا ويحتجزون النزلاء داخل غرفهم

الإثنين، 30 يناير 2017 04:00 م
هاكرز يخترقون فندقا شهيرا بالنمسا ويحتجزون النزلاء داخل غرفهم هاكرز - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاع مجموعة من الهاكرز إفساد رحلات المسافرين لجبال الألب الأسبوع الماضى، بعدما استخدموا فيروس لإغلاق غرف أحد فنادق النمسا ومنع الزوار من الخروج، وذلك من خلال اختراق نظام التحكم المركزى.

 

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فقال مدير الفندق النمساوى إن الضيوف لم يكونوا قادرين على الدخول أو الخروج من غرفهم خلال الهجوم، كما كان من الصعب برمجة البطاقات الرئيسية، كذلك فقد تم اختراق نظام الحجز بالفندق، ونظام الدفع النقدى.

 

وطالب الهاكرز بفدية تبلغ 1500 يورو أو حوالى 1605 دولارات، فيما قال الفندق إنه لم يجد أى حل أمامه سوى دفع الفدية لحل المشكلة بشكل أسرع، وبمجرد نقل الأموال، عادت جميع الأنظمة للعمل مرة أخرى، ومع ذلك ذكرت إدارة الفندق أن المخترقين قد تركوا باب خلفى ليتمكنوا من اختراق الفندق وأنظمته مرة أخرى.

 

من جهته استبدال الفندق الأنظمة القائمة بالفعل وفصل بعض أجهزة الكمبيوتر لتجنب اختراق الأنظمة الأساسية فى حالة وقوع هجوم مستقبلى، كما قالت إدارة الفندق إنهم سيعودون لاستخدام الأقفال التقليدية ومفاتيح أبواب الغرف.

 

جدير بالذكر أن فيروسات الفدية Ransomware هو برنامج خبيث يمنع الوصول إلى نظام الكمبيوتر الذى يصيبه، ويطالب بدفع فدية لصانع البرنامج من أجل إمكانية الوصول للملفات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة