صحيفة مكسيكية: إسبانيا ستواجه ترامب حال وقوفه ضد مصالحها

الإثنين، 30 يناير 2017 03:09 م
صحيفة مكسيكية: إسبانيا ستواجه ترامب حال وقوفه ضد مصالحها دونالد ترامب
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة إكسبانثيون المكسيكية، إن الحكومة الإسبانية مقتنعة بأن الخلاف بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك سيتم حله بمرور الوقت، مضيفة أن رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى أكد ذلك أثناء مشاركته فى قمة زعماء دول جنوب أوروبا فى لشبونة التى عقدت السبت الماضى.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن إسبانيا مصممة على التمسك بعلاقات جيدة مع الولايات المتحدة فى عهد ترامب، ولكنها ستجد ترامب عدوا حقيقيا، وربما تتدهور العلاقات حال الوقوف ضد مصالحها، وقالت الحكومة الإسبانية من قبل إنها ستدافع عن أى قرار يتخذه ترامب ضد مصالح إسبانيا، وعلى سبيل المثال اتفاقية التجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة أو قمة تغير المناخ فى باريس.

 

وأوضحت الصحيفة أن إسبانيا لديها إمكانية للتوسط فى هذا الصراع، ولكن لم تستلم أى طلب رسمى من الجهات الأمريكية أو المكسيكية فى هذا الشأن، وقال راخوى حول هذا الأمر "دعونا لا نستبق الأحداث".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن إسبانيا لم تصمت أمام تصريحات ترامب المثيرة للجدل حول حلف الأطلسى، بل إن وزير الخارجية الإسبانى رد على ترامب بحزم، وشدد على أن أوروبا الموحدة تجلب الاستقرار والأمن للنظام الدولى، كما أكد أن الناتو هدفه مواجهة التحديات الجديدة والإرهاب".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة