"سيكو": إطلاق أول هاتف مصرى فى سبتمبر المقبل تحت شعار صنع فى مصر

الإثنين، 30 يناير 2017 08:00 ص
"سيكو": إطلاق أول هاتف مصرى فى سبتمبر المقبل تحت شعار صنع فى مصر محمد سالم رئيس شركة سيكو مصر
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس محمد سالم رئيس شركة سيكو مصر، إن إنشاء المصنع الخاص بإنتاج أول هاتف مصرى بالتعاون مع شركة ميجن الصينية فى المنطقة التكنولوجية بأسيوط، سيكون فى يونيه المقبل على أن يتم إطلاق أول منتج فى سبتمبر المقبل.

وأوضح سالم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الهاتف سيتم إطلاقه تحت شعار صنع فى مصر، مشيرا الى أنه يقوم بجولات خارجية للانتهاء من صفقة خاصة بمعدات التصنيع الخاصة للهاتف من الصين.

وتابع سالم بالقول: إن أول هاتف سيكون مزودا بخدمات الجيل الرابع للمحمول، ولكن نعمل حاليا على الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بإطلاق الهاتف.

بينما أكدت مصادر بوزارة الاتصالات لـ"اليوم السابع" أن هناك خطوط إنتاج جديدة سيعلن عنها فى حينه عند الانتهاء من إبرام صفقات مع شركات عالمية حيث تولى الوزارة أهمية قصوى للتصنيع بمصر ضمن استراتيجية لتوطين صناعة التكنولوجيا بمصر.

وتصل نسبة التصنيع المحلى بالهاتف المصرى نحو نسبة التصنيع المحلى بالهاتف إلى 58%، كما تصل حصة الشركة فى السوق المصرى إلى 3%، وتستهدف الوصول إلى 15%، كما تستهدف أن تصل حجم حصتها فى الخليج إلى 12% و8% فى شرق أفريقيا خلال عام.

كانت أسماء حسنى الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، قد أكدت وجود مباحثات مع ثلاث شركات مصرية أخرى لتصنيع هواتف ذكية بالتعاون مع شركات عالمية، مشيرة إلى تعاون "ايتيدا" مع أكثر من شركة عالمية ومصرية بشأن هذا الأمر من بينهم "تكنوموبايل" الصينية لتصنيع الهواتف والتابلت واللاب توب، كما قامت "ايتيدا" بإجراء دراسات بالنسبة لإنتاج أجهزة الكمبيوتر عالية الجودة وأيضا صناعة الشاشات، مضيفة أن الهدف أيضا من ذلك هو نقل المعرفة والخبرات للشركات المصرية.

وتبدأ أسعار الهاتف المصرى من 200 جنيه حتى 2000 جنيه، وبالنسبة للهواتف التى تعمل بالجيل الرابع تبدأ من 1200 جنيه، كما تعمل الهواتف الذكية وأجهزة التابليت للشركة عبر نظام التشغيل أندرويد وفقا لتصريحات سابقة لمحمد سالم.

ومن المقرر أن توقع وزارة الاتصالات اتفاقيات مع عشر شركات عالمية للاستثمار فى المناطق التكنولوجية، بالإضافة إلى إنشاء خمسة مصانع صينية فى مجال صناعة وتصميم الإلكترونيات فى العام الحالى 2017، وذلك فى إطار استراتيجية الوزارة لجذب الاستثمارات العالمية للمناطق الجديدة التى تنمية المحافظات المختلفة بما يحقق استثمار للعقول البشرية وتعزيز الابتكار والتطوير وريادة الأعمال وتوطين صناعة التكنولوجيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة