جورباتشوف: حديث بوتين وترامب يبعث الأمل باستئناف الحوار بين البلدين

الإثنين، 30 يناير 2017 07:21 م
جورباتشوف: حديث بوتين وترامب يبعث الأمل باستئناف الحوار بين البلدين ميخائيل جورباتشوف الرئيس السابق لما كان يعرف بالإتحاد السوفيتى
موسكو أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ميخائيل جورباتشوف الرئيس السابق لما كان يعرف بالإتحاد السوفيتى، إن الاتصال الهاتفى الذى جرى بين الرئيسين الروسى فلاديمير بوتين والأمريكى دونالد ترامب، يبعث الأمل باستئناف الحوار بين البلدين بأجندة أوسع من القضايا الراهنة ، داعيا الطرفين للعمل فورا على مسألة خفض التسليح النووي.

وأضاف جورباتشوف ـ فى حديث لوكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية اليوم الإثنين ـ " إنه من الجيد تماما أن جرى هذا الإتصال بين بوتين وترامب ، بالطبع يمكن أن يكون لديى فقط تصور عام حول محتواه ، ولكن وفق المعلومات التى أفادت بها وسائل الإعلام تم التطرق لأجندة واسعة خلال الحديث ، وأنا أرحب بهذا".

وتابع " لقد دعوت مرارا فى الأعوام الأخيرة ، عندما ساءت العلاقات بين البلدين ، إلى استئناف الحوار بين روسيا وأمريكا فى كافة القضايا الدولية والإقليمية والثنائية ، وعدم الاكتفاء بمناقشة المشاكل والنزاعات الحالية ، وأعتقد أن حوارا كهذا يبدأ فى الوقت الراهن".

وفيما يتعلق بتخفيض التسليح النووى ، قال جورباتشوف : " أرغب بوضع مسألة واحدة فى مركز الإهتمام ، لقد تحدثت عن ذلك فى مقالة نشرت فى مجلة (تايم) الأمريكية وفى الصحيفة الروسية (روسيسكايا غازيتا) ، وهى مسألة تجنب الحرب وخفض السلاح النووى وتجاوز عسكرة السياسة الدولية".

وفى مقالة له فى وقت سابق ، أعرب جورباتشوف عن اعتقاده بأنه يتعين على الرئيسين الروسى والأمريكى المبادرة الى اعتماد قرار يصدر عن مجلس الأمن الدولى التابع للأمم المتحدة بشأن عدم السماح بنشوب حرب نووية ، وأعلن أيضا ضرورة استئناف الحوار السياسى بين البلدين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة