تعيين سيدة مأذونة لقرية العندليب الأسمر بمركز الإبراهيمية بالشرقية

الإثنين، 30 يناير 2017 04:04 م
تعيين سيدة مأذونة لقرية العندليب الأسمر بمركز الإبراهيمية بالشرقية أسماء المأذونة
الشرقية - فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر بمحكمة الإبراهيمية بالشرقية، أن مساعد وزير العدل لشئون المحاكم، صدق اليوم على القرار 116 لسنة 2017 بتعين "أسماء محمد سعيد" مأذونة لناحية قرية الجلايلة، وتم إضافة قرية الحلوات إليها مسقط رأس العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ.

 

و"أسماء محمد سعيد" 31 سنة مقيمة بقرية الجلالية مركز الإبراهيمية بالشرقية، وحاصلة على ليسانس الشريعة الإسلامية من جامعة الزقازيق بتقدير عام جيد جيدا.

 

وتقدمت للترشيح لمنصب المأذونية بالقرية سنة 2015 بعد وفاة مأذون القرية، وتعرضت لعدة عقبات، حيث إنها ترشحت 3 مرات من قبل ولم يحالفها الحظ إلا أنها فازت فى المرة الأخيرة بالقرعة .

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت مصرية

فضيحة

يعني هي الرجالة خلصت عيب كدة وفضيحة يعني الست دي بتقعد وتحط أديها في ايد وكيل العروسة أم وكيل العروسة كمان ست ايه البلد دي ياعااااااالم لايصح إلا الصحيح

عدد الردود 0

بواسطة:

أشرف السويفي

إحراج لاداعي له

معظم المصريين المسلمين يفضلون عقد قرانهم في المساجد وأمام المحراب بعد الصلاة التي يؤمها فضيلة المأذون غالبا ،كيف الحال ؟وتخيلوا معي وجود مأذونة في القبلة أمام جمع غفير من المصلين الذكور ،الستات على عينا وراسنا ،بس مافيش داعي للإحراج ده

عدد الردود 0

بواسطة:

ali geneidi

لا مانع

قد يعترض البعض ولكن لا وجه للاعاراض فوظيفة المأذون للتوثيق فقط وينعقد العقد بالإيجاب والقبول حتى فى غير وجود للمأذون، والصيغة التى يقولها المأذون ليست من الشرع فى شىء، ويقولها أو لا يقولها لا تقدم ولا نؤخر.

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

من يعترض عليه بالدليل او ليصمت

و اذا لم يرضوا بتعيينها فليتذكروا قوله فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما .

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

حتى وان كانت حائض

طيب انا بسال سؤال كتب الكتاب اكيد فيه قراءه شئ من القران هل يجوز لها قراءه القران وهى حائض وان تدخل المسجد وهى كذالك واكيد الدفتر اللى بتوثق فيه فيه قران وربنا قال لا يمسه الا المطهرون

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

الرد على شبهة الحيض

أن الأصل الجواز والحل حتى يقوم دليل على المنع وليس هناك دليل يمنع من قراءة الحائض للقرآن ، ليس في منع الحائض من القراءة نصوص صريحة صحيحة ومعلوم أن النساء كن يحضن على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولم يكن ينههن عن قراءة القرآن ، كما لم يكن ينههن عن الذكر والدعاء . اما عن المس فمن المعروف انه لم يكن هناك قران مصحف كامل على عهد رسول الله بل صحف متفرقة و بالتالى ليس هناك دليل على تحريم لمسه ماديا باليد و القران قد يكون محفوظ بالكامل فى جهاز محمول مثلا و لا يفارق الشخص فهل يجب مسح اى اثر للقران من هذا الجهاز كل شهر؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة