تعليم بنى سويف يعقد اجتماعا مع مسئولى التعلم النشط

الإثنين، 30 يناير 2017 02:55 م
تعليم بنى سويف يعقد اجتماعا مع مسئولى التعلم النشط اجتماع مديرية التربية والتعليم ببنى سويف
بنى سويف - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت سهام يوسف عبد الله وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة بنى سويف اجتماعًا مع مسئولى التعلم النشط بالإدارات التعليمية ومنسقى المدارس، بحضور درويش حيدر مدير عام التعليم العام، وأشرف غيضان مدير عام التعليم الإعدادى، ومحمد محمود الشخيبى مسئول التعلم النشط بالمديرية.

 

وأكدت وكيلة المديرية أن مسئول التعلم النشط هو عصب العملية التعليمية، ولابد أن يكون لديه قناعة بالعمل الذى يقوم به ويدافع عنه لتحقيق أهدافه، وطالبت وكيل المديرية بضرورة تنفيذ ورش عمل لتفعيل وتطبيق استراتيجيات التعلم النشط والتجهيز لعمل معرض عن انشطة التعلم النشط خلال الأسبوع الثانى من الفصل الدراسى الثانى، على أن يتضمن المعرض مخرجات الأنشطة الصيفية واللاصيفية والنشاط التعاونى وإبداعات طلاب الحلقة الإعدادية.

 

وأضاف درويش حيدر مدير عام التعليم العام أن التعلم النشط ليس وليد العصر، إنما هو موجود منذ أيام الرسول صلى الله عليه وسلم، فكان الرسول يستخدم أسلوب الحوار والمناقشة مع أصحابه فالهدف من التعلم النشط ليس الشكل وإنما الشكل وسيلة لتحقيق الهدف.

 

من جانبه أشار أشرف غيضان مدير إدارة التعليم الإعدادى إلى أن الهدف الأساسى من التعلم النشط هو الطالب، وسيتم عقد جلسات مع موجهى المواد الدراسية ومنسقى التعلم النشط لإحداث الترابط والعمل وفق منظومة واحدة.

 

وقال محمد محمود الشخيبى مسئول التعليم النشط بالمديرية إن الهدف من هذا اللقاء عرض مشكلات منسقى التعلم النشط على المسئولين لحلها وتقديم الدعم الكامل بداية من الفصل الدراسى الثانى والاستعداد لتنفيذ المعرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة