"الضعف الجنسى فى شهر العسل" مرض يصيب كثيرين.. إليك أسبابه وطرق تجنبه

الإثنين، 30 يناير 2017 10:00 ص
"الضعف الجنسى فى شهر العسل" مرض يصيب كثيرين.. إليك أسبابه وطرق تجنبه فشل العلاقة الزوجية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قال الدكتور ياسين الفقى، استشارى جراحة الذكورة والعقم والمسالك البولية، إن الكثير من المتزوجين فى مصر يترددون على عيادات الذكورة بسبب عدم تمكنهم من إقامة علاقة زوجية خلال أول أسبوعين من الزواج وتمتد لأول شهر، وتسمى هذه الحالة بـ"الضعف الجنسي فى شهر العسل"، والتى ترجع أسبابها للقلق وأمراض الذكورة.
 
 
وأكد استشارى جراحة الذكورة، أن السبب الأول فى هذه المشكلة يكون نتيجة الضغوط النفسية والثانى نتيجة الجهل لدى الشباب بالعلاقة الزوجية وتلقيهم لمعلومات مغلوظة من جانب أصدقائهم مما يسبب لهم الإحباط والفشل، وذلك بجانب سبب آخر يتمثل فى الأمراض العضوية مثل الضعف الجنسي الأولى الذى يولد به الشخص نتيجة عيوب خلقية وكذلك إصابته بالسكر من النوع الأول أو مشاكل الأعصاب والخلل الهرمونى.
 
 
وأضاف الفقى، أن الزوجة تكون مسئولة عن هذه المشكلة مثل الزوج تماما لأن شعورها بالخوف يجعلها تمنع الزوج من الوصول لها، فمن شدة قلقها تنقبض أعضاء المهبل بشكل لا إرادى وينعكس ذلك على الزوج بالإحباط لأنه المسئول الأول وراء فشل إقامة علاقة زوجية فى بدء الزواج وبالتالى يحدث له ضعف انتصاب نفسى وليس عضوى.
 
 
ونصح الفقى فى هذه الحالة بتوجه الزوجين لطبيب ذكورة ليرشدهما إذا كانت هذه المشكلة نفسية أو عضوية وكيفية التعامل معها علاجيا، وذلك بدلا من التحدث للأهل لأن ذلك إذا خرج بين الزوجين سيؤدى حتما للطلاق، وهذا ما يحدث كثيرا على أرض الواقع.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة