أكرم القصاص - علا الشافعي

البيت الأبيض لدبلوماسيين أمريكان رافضين لقرارات ترامب: "الالتزام أو الفصل"

الإثنين، 30 يناير 2017 09:37 م
البيت الأبيض لدبلوماسيين أمريكان رافضين لقرارات ترامب: "الالتزام أو الفصل" المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر
( أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه البيت الأبيض، تحذيرا لدبلوماسيين مستائين من قرار ترامب عن حظر الهجرة قائلا لهم: "التزموا بالبرنامج أو ارحلوا بالفصل"

وقال مسؤول أمريكى اليوم الاثنين إن وزارة الخارجية الأمريكية تلقت عددا من البرقيات من سفاراتها فى الخارج تفيد بوجود حالة من الاستياء والارتباك بعد الأمر التنفيذى الأمريكى الذى يحد من سفر مواطنى سبع دول ذات أغلبية مسلمة للولايات المتحدة.

وأوضح  مسؤولون أمريكيون، إن عددا من الدبلوماسيين احتجوا على الأمر الذى أصدره ترامب بوقف وصول اللاجئين وحظر منح التأشيرات لمواطنى سبع دول غالبية سكانها من المسلمين.

وأضافت المتحدث بالإنابة باسم وزارة الخارجية مارك تونر:"لقد علمنا برسالة احتجاج انشقاقية تتعلق بالأمر التنفيذى"، مضيفا أن مذكرة الاحتجاج لم تسلم بعد.

ولا يزال تونر الذى كان متحدثا فى عهد وزير الخارجية السابق جون كيرى، يتسلم هذه المسؤولية بالإنابة بانتظار تعيين بديل عنه.

ورسالة "الاحتجاج الانشقاقية" هى عملية رسمية فى وزارة الخارجية يسجل فيها الدبلوماسيون القلقون بشأن سياسة رسمية استياءهم لدى صانعى السياسة الاعلى رتبة.

ولم يوزع تونر المذكرة ولم يكشف عن عدد الموقعين عليها، إلا أنه قال إنها تشير إلى الأمر "حماية الأمة من دخول الإرهابيين الأجانب إلى الولايات المتحدة".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

انتو فاكرينها إيطاليا ؟

اا

كل واحد عايز يهاجر ياخد مركب وعلى إيطاليا ... إنما دي امريكا. وكل بلد حر في مين اللي يدخل بلده . مش عافيه .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة