نزار قبانى وكامل الشناوى والأبنودى.. شعراء صنعوا أسطورة نجاة الصغيرة

الثلاثاء، 03 يناير 2017 11:00 م
نزار قبانى وكامل الشناوى والأبنودى.. شعراء صنعوا أسطورة نجاة الصغيرة المطربة نجاة الصغيرة
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجاة الصغيرة "حدوتة غنائية" والشعر والموسيقى والصوت الجميل هى من صنعت "أسطورتها" الفنية الرائعة، تغنت بكلمات كثير من الشعراء، بكلمات بسيطة سهلة وبأخرى عميقة، وكان نزار قبانى وكامل الشناوى والأبنودى، حاضرين دائما مع نجاة. 

 

لم تكن أغنية "عيون القلب" والتى تعد من أشهر ما غنت نجاة هى الوحيدة من كلمات الشاعر الكبير الراحل عبد الرحمن الأبنودى، بل العديد من الأغنيات ومنها "كل الكلام" والتى عادت بها نجاة للغناء بعد توقف استمر لمدة 15 عاما.

الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودى
الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودى

 

"ماذا أقول له، متى ستعرف، كم أهواك، أسألك الرحيل"، هى أغانى لنجاة من قصائد نزار قبانى والتى مثلا معا "كيمياء فنية" مختلفة ولم تكن قصائده حكرا على أحد عمالقة الغناء، وآخرها أغنية "أيظن" التى أرسلها نزار قبانى لنجاة، وكانت رسالته لها حين كان فى الصين، وجاء فى رسالته "أيتها الصديقة الغالية.. لا أزال فى آخر الدنيا.. أنتظر الشريط الذى يحمل أغنيتنا أيظن، تعيش فى الصحف.. فى السهرات وعلى شفاه الأدباء.. وفى كل زاوية من الأرض العربية.. وأبقى أنا محرومًا من الأحرف التى أكلت أعصابى.. يا لك من أم قاسية يا نجاة.. أرأيت المولود الجميل لكل إنسان وتغنيت بجماله فى كل مكان.. وتركت أباه يشرب الشاى فى بكين، ويحلم بطفل أزرق العينين، يعيش مع أمه فى القاهرة.. لا تضحكى يا نجاة إذا طلبت ممارسة أبوتي، فأنا لا يمكن أن أقنع بتلقى رسائل التهنئة بالمولود دون أن أراه.. فانهضى حالاً لدى وصول رسالتي، وضعى المولود فى طرد بريد صغير.. وابعثى به إلى عنواني.. إذا فعلت هذا كنت أمًّا عن حق وحقيقة، أما إذا تمردت، فسأطلبك إلى بيت الطاعة رغم معرفتى بأنك تكرهينه".

نجاة برفقة نزار القبانى
نجاة برفقة نزار القبانى

 

وتعاونت الفنانة نجاة الصغيرة مع الشاعر كامل الشناوى فى إنتاج عدد من الأغانى منها "لا تكذبى"، والتى ترددت أنباء عن وجود قصة حب بينهم أو حب من طرف واحد من ناحية الشناوى، والتى أهدى لها كلمات هذه الأغنية ليعبر بها عن حبه لها.

الشاعر كامل الشناوى
الشاعر كامل الشناوى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة