موجز الساعة1..النيابة تتسلم تقارير المعمل الجنائى بتفجير "البطرسية"

الثلاثاء، 03 يناير 2017 01:21 م
موجز الساعة1..النيابة تتسلم تقارير المعمل الجنائى بتفجير "البطرسية" تفجير الكنيسة البطرسية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر " اليوم السابع" عددا من الأخبار الهامة خلال الساعات القليلة الماضية على رأسها تسلم نيابة أمن الدولة العليا، تقارير الطب الشرعى والمعمل الجنائى حول حادث تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية.
 
وكشفت تقارير الطب الشرعى لضحايا الحادث عن وجود شظايا بأماكن متفرقة بأنحاء الجسد وأثار لمواد متفجرة، كما كشف تقرير الأدلة الجنائية عن عدم وجود حفرة فى موقع الحادث، وإن التفجير نتيجة انفجار من ارتفاع ونتيجة حزام ناسف..

وفيما يلى موجز الساعة الواحدة لأهم الأخبار.

 
 
 
 
البطرسية1
 
تسلمت نيابة أمن الدولة العليا، تقارير الطب الشرعى والمعمل الجنائى حول حادث تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية.
وكشفت تقارير الطب الشرعى لضحايا الحادث عن وجود شظايا بأماكن متفرقة بأنحاء الجسد وأثار لمواد متفجرة، كما كشف تقرير الأدلة الجنائية عن عدم وجود حفرة فى موقع الحادث، وإن التفجير نتيجة انفجار من ارتفاع ونتيجة حزام ناسف.
 
الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب2
 
قال  الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، إنه حرص على حضور اجتماع الزراعة اليوم الثلاثاء، بعد توجيه دعوة من رئيس اللجنة النائب هشام الشعينى، لكى يعطى رسالة للحكومة بأن قطاع الزراعة مهم، ولا ينحصر فى فئة بعينها ويخص كل المصريين، موضحا أن الغذاء هو وليد الإرادة، مقدما الشكر لكل أعضاء اللجنة على الاهتمام بقضايا الفلاح المصرى.
 
اموال3
 
أمر المستشار على رزق، رئيس هيئة النيابة اﻹدارية، بإحالة "م.ب" صراف خزينة ببنك قرية محلة فرنوى للتنمية والائتمان الزراعى بشبراخيت سابقاً إلى المحاكمة التأديبية، وذلك لأنه فى غضون عام 2015 لم يؤد العمل المنوط به بأمانة ولم يحافظ على أموال البنك، وسلك فى تصرفاته مسلكاً غير قانونى، واختلس واستولى على ما يقرب من مليون ومائة وتسع وخمسون ألف من أموال عملاء البنك.
 
اللواء محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلة4
 
أعلن اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية، أن أ رصدة القمح تكفي مدة 5 اشهر و أنه تم اجراء تعاقدات جديدة تصل الى مليون طن قمح  ستصل خلال الاسابيع المقبلة لانتاج الخبز المدعم   و ذلك في اطار الإجراءات التي يتم تنفيذها لزيادة الارصدة من السلع الاساسية،  لافتا الى  انه يتم الاستيراد من عدة دول و مناشئ بما يضمن الحصول علي أفضل المواصفات و اقل ألاسعار ،حيث  يتم التعاقد من خلال البورصات العالمية لضمان عدم التعامل مع الوسطاء للحصول علي افضل الاسعار خاصة  ان مصر من اكبر الاسواق في العالم و ان كافة الموردين و المنتجين حريصين علي التعامل مع السوق المصري
 
الكنيست5
 
صادق الكنيست الاسرائيلي اليوم الثلاثاء على مشروع "قانون الفيسبوك" بالقراءة الأولى، والذى سيسمح بمرور مشروع القانون بالقراءة الثانية والثالثة .
 
البابا تواضروس
 
استقبل البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالمقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية صباح اليوم، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على رأس وفد من قيادات الأوقاف للتهنئة بعيد الميلاد المجيد. 
 
وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار
 
أصدر وزير الداخلية قرارا بتشكيل لجنة تقييم أفراد الشرطة لمد الخدمة او إنهائها برئاسة مساعد الوزير لقطاع الافراد.
 
هنأ الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، العالم بالعام الجديد متمنيًا أن يكون عام حقن للدماء وإطفاء لنيران الحروب التى يشتعل غوارها بين أخوة الوطن والدين والإنسانية، مضيفًا أن الأزمة فى ميانمار تفقد كل مبررات بواعثها الدينية والإنسانية والحضارية أيضا، وإنها أزمة غريبة على شعب ميانمار الذى يضرب بجذور راسخة فى السلام وكانت حضارته مشاعل سلام للإنسانية جمعاء، ولا أعرف فتنة أفتك بالناس من القتل باسم الدين والعرق
 
 
أرسل طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا، إنذار على يد محضر إلى نقيب الصيادلة الدكتور محيى عبيد بصفته وأعضاء مجلس النقابة بالكامل، دعاهم فيه بإقامة جمعية عمومية طارئة لإلغاء القرار الصادر بتعليق العمل الجزئى بالصيدليات.
 
البورصة المصرية
 
تباينت مؤشرات البورصة المصرية، بمستهل تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، حيث ارتفع المؤشر الرئيسى للبورصة، وتراجع مؤشرى الشركات الصغيرة والمتوسطة، والأوسع نطاقا بنسب محدودة.
 
خرج القطار رقم 488 عن القضبان بمحطة "نشرت" للسكك الحديدية بقلين، وتسبب ذلك فى حدوث حالة من الرعب والفزع بين الركاب، ولا توجد هناك إصابات.
 
 
أعلن محمد سعفان وزير  القوى العاملة، أن "السبت الموافق 7 يناير 2017 "، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، معربا عن خالص التهانى للأخوة المسيحيين بهذه المناسبة.
 
وقع صباح اليوم الثلاثاء، الدكتور محمد سعيد العصار ، وزير الدولة للإنتاج الحربي، بروتوكول تعاون مع فضيلة الامام الأكبر  الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف  للاستفادة من إمكانيات الوزارة وتطويعها لخدمة كليات ومعاهد ومؤسسات الأزهر بما لديها من إمكانيات تكنولوجية وبشرية هائلة  .
 
تهريب أموال داخل بط مذبوح
 
ألقى قسم أمن الموانىء بمطار أسيوط الدولى القبض على شخص حاول تهريب مليون و360 ألف جنيه، داخل كمية من البط المذبوح إلى دولة الكويت.
 
كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة قررت إلغاء الأسئلة الاختيارية فى امتحانات الثانوية العامة، كما أنها انتهت من مواصفات الورقة الامتحانية للنظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة "البوكلت"، وهو ضم ورقتى الإجابة والأسئلة فى كراسة واحدة، إضافة إلى النظام القديم للورقة تحسبًا لأية تغييرات تطرأ على النظام الجديد.
 
أكد مصدر أمنى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة التنسيق مع وزارة البترول لوضع مندوب من الهيئة العامة للبترول داخل كل وحدة مرورية من الوحدات المتواجدة بنطاق محافظتى القاهرة والجيزة ليقوم بتسليم كروت البنزين الخاصة بالسيارات بالإضافة إلى أنه سيتم إعطاء الكروت للسيارات التى تكون رخصتها سارية وسيكون الكارت موجود بوحدة المرور التابعة لها السيارة.
 
قال طارق الملا وزير البترول فى تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إن مستحقات شركات النفط الأجنبية لدى الحكومة المصرية انخفضت إلى 3.5 مليار دولار بنهاية ديسمبر من 3.6 مليار دولار بنهاية سبتمبر.
 
وتعنى أحدث الأرقام أن مصر سددت نحو 100 مليون دولار من مستحقات شركات النفط الأجنبية فى الربع الأخير من 2016.
 
تسبب الأجسام الغريبة فى الأماكن العامة المزدحمة الذعر والفزع للمواطنين خوفًا من كونها عبوات متفجرة، ولذلك يجب بمجرد الاشتباه فى تلك الأجسام إبلاغ الجهات المختصة للتعامل مع تلك البلاغات.
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة