طالب يتقدم ببراءة اختراع جهاز يمنع سرقة السيارات

الثلاثاء، 03 يناير 2017 08:55 م
طالب يتقدم ببراءة اختراع جهاز يمنع سرقة السيارات المخترع الصغير
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم الطالب محمد سعيد بخيت، 16 عامًا، بالصف الأول الثانوى بمدرسة ابن خالدون الثانوية، التى تتبع إدارة عين شمس، ببراءة اختراع لجهاز يقضى بشكل نهائى على ظاهرة سرقة السيارات .
 
وقال الطالب لـ"اليوم السابع"، إن فكرة الجهاز جاءت بعد سرقة سيارات من أسرته مؤخرًا، على الرغم من انتشار أجهزة لمكافحة السرقات، موضحًا أن فكرة الابتكار تعتمد على قيام الجهاز بشل حركة السيارة بحيث لا يستطيع أحد تشغيلها بأى وسيلة من الوسائل ولو باستخدام مفتاحها، مشيرًا إلى أن شل حركة السيارات يتم عن طريق ضغط صاحبها على زر موجود بالسيارة لا يعرف أحد مكانه غيره فتشل حركتها ولا تعمل حتى ولو بمفتاحها وبمجرد ضغطه على الزر مرة أخرى تعود لطبيعتها وتعمل بمفتاحها .
 
وأشار إلى أن حجم ابتكاره لا يتخطى 2 بوصة ويوضع بأى سيارة ويقوم بشل حركتها بالكامل متابعًا: "لو حاول اللى صنع السيارة يسرقها مش هيعرف".
 
وأوضح المبتكر الصغير، أنه مع تطوير الجهاز ينوى أن يدشن برنامج يطلق عليه  center lock بحيث إنه حال ترك زجاج السيارة مفتوح لمدة 10 دقائق يغلق أوتوماتيكيًا .
 
وتابع المبتكر أن تكلفة الجهاز تبلغ 40 جنيهًا فقط، مؤكدًا أنه يمكن وضعه فى أى مكان يريده صاحب السيارة، مشيرًا إلى أنه جرب الجهاز فى سيارة والده وفشلت المحاولة الأولى حيث مر التيار الكهربائى من الجهاز وعادة مرة أخرى فأحدث مشكلة فى السيارة نظرًا لأنه لم يستخدم أى سيلكونات تمنع عودة التيار مرة أخرى لابتكاره فعدل فيه وتلاشى العيب ونجحت التجربة بنسبة 100 %.
 
وأضاف المخترع الصغير: "أتمنى أن أطبقه وأعممه فى مصر وأن تساعدنى مؤسسات الدولة والجهات المعنية فى ذلك"، مؤكدًا ضرورة اهتمام الدولة بالمبتكرين خلال الفترة المقبلة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

يا ريت

ياريت فعلا الدولة تهتم بهذا الاختراع العبقرى ولا نضطر لاستيراد أجهزة بقت معروفة لسارقى السيارات. لابد للدولة أن تهتم بهؤلاء المخترعين وتساعدهم بشتى الطرق لكى تري اختراعاتهم النور وتطبق بالفعل. وشكرا لصاحب الإختراع وبالتوفيق دائما ويا رب نرى الكثير والكثير من اختراعاتك فى المستقبل إن شاء الله.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة