توقعات بعودة الضباب الدخانى فى بكين الثلاثاء

الثلاثاء، 03 يناير 2017 08:00 ص
توقعات بعودة الضباب الدخانى فى بكين الثلاثاء ضباب فى الصين
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تبدد الضباب الدخانى الذى غطى سماء الصين مطلع الأسبوع بعض الشيء أمس الاثنين إذ عادت الرحلات الجوية فى بكين إلى طبيعتها لكن من المرجح أن تكون فترة استراحة قصيرة مع توقع عودة المزيد من الضباب الدخانى الخانق إلى شمال البلاد فى غضون 24 ساعة.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن الضباب الدخانى سيعود إلى بكين ومدينة تيانجين القريبة اعتبارا من اليوم الثلاثاء. وتوقعت أن يستمر حتى يوم الخميس فى إقليم خبى الذى يحيط بالعاصمة الصينية وإقليمى هينان وشاندونغ فيما تصل درجات الحرارة فى الشمال إلى حد التجمد.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) أن من المتوقع استمرار التلوث الشديد بالمنطقة من ثلاثة إلى سبعة أيام.

وتصدر السلطات تحذيرات من الضباب الدخانى فى شمال الصين منذ منتصف ديسمبرمما أدى إلى صدور أوامر لمئات المصانع بخفض الإنتاج وإلا ستغلق تماما وكذلك فرض قيود على سائقى المركبات لخفض الانبعاثات.

وتشيع التحذيرات من التلوث فى شمال الصين خاصة أثناء الشتاء عندما يزيد الطلب على الطاقة التى يتم تلبية جزء كبير منها عن طريق الفحم.

وتراجع مؤشر للتلوث يقيس متوسط تركيز الجسيمات المجهرية (بى. إم 2.5) إلى أكثر بقليل من 100 ميكروجرام فى المتر المكعب فى بكين صباح أمس الاثنين بعدما تجاوز 500 ليل الأحد.

وتقول منظمة الصحة العالمية أن المستوى الآمن المقترح هو 10 ميكروجرام فى المتر المكعب.

وقال موظف فى خدمة العملاء بمطار العاصمة بكين الدولى أن الرحلات الجوية عادت لطبيعتها. وكان الضباب الدخانى تسبب أول أمس الأحد فى إلغاء مئات الرحلات الجوية وإغلاق طرق سريعة لتضرب الحركة المرورية فى أول أيام العام الجديد.

ولم ترفع حكومة بكين أمس الاثنين درجة التحذير البرتقالية من التلوث الشديد وهى ثانى أعلى درجات التحذير من التلوث فى النظام المتبع بالعاصمة الصينية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة