أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب محمد بدراوى يتقدم بـ4 بيانات عاجلة ضد رئيس الحكومة و3 وزراء

الثلاثاء، 03 يناير 2017 02:09 م
النائب محمد بدراوى يتقدم بـ4 بيانات عاجلة ضد رئيس الحكومة و3 وزراء النائب محمد بدراوى
كتب – مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم النائب محمد بدراوى، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية المصرية، بأربع بيانات عاجلة ضد رئيس الحكومة ووزراء البترول والصناعة والصحة، مطالبا بضرورة معرفة الإجراءات التى تتحذها الحكومة لحماية المواطنين من ارتفاع أسعار السلع والأدوية والمحروقات البترولية.
 
وقال "بدراوى" فى البيان العاجل الأول، أن توقف شركة أرامكو السعودية عن توريد المحروقات إلى مصر منذ ثلاثة أشهر يثير العديد من علامات الاستفهام، متسائلاً: "ما الإجراءات التى اتخذتها الحكومة ووزارة البترول مع شركة أرامكو جراء هذا التوقف المفاجئ؟، وماذا عن الشروط الجزائية فى العقد المبرم مع هذه الشركة؟، وما البدائل التى اتخذتها الحكومة لتوفير المحروقات ومواجهة العجز الذى يؤثر بالسلب على المواطن؟.
 
وأضاف "بدراوى" فى البيان العاجل الثانى الموجه إلى وزير الصحة أن الزيادة التى قررتها الوزارة فى أسعار الأدوية غير ملائمة لظروف المواطنين الاقتصادية خاصة وأنه سبق وأن رفعت أسعار الأدوية منذ شهرين فقط، مشددًا على أن الزيادة فى الأسعار سوف تؤدى إلى تأثيرات سلبية كبيرة على أسعار الأدوية المزمنة كالضغط والسكر والقلب دون وجود تدخل واضح وحقيقى من الدولة.
 
وحذر بدراوى من تداعيات هذا الأمر مؤكدًا ينبغى أن تكون أسعار الأدوية خط أحمر لا يجب المساس بها.
 
وجاء البيان العاجل الثالث موجة لوزير الصناعة حول ما طرحته الوزارة مؤخرًا من مصانع صغيرة للشباب بمساحات تتراوح من 300 إلى 1000 متر بالمبانى والمرافق.
 
وشدد رئيس الكتلة البرلمانية للحركة الوطنية على أن الأسعار التى حددتها الوزارة لسعر المتر لا تتناسب مع الشباب والوزارة حددت عام لتسليم هذه المصانع ومازالت الأرض حتى الآن صحراوية لا يوجد بها أى مرافق، متسائلًا: "كيف يمكن أن تنفذ وعدها فى المدة المعلنة؟ وكيف للشباب أن يسدد هذه القيمة العالية التى لا تتناسب مع دخولهم؟ وماذا قدمت الحكومة لهم من مساعدات؟.
 
وأكد النائب بدراوى فى البيان العاجل الرابع الموجه لرئيس الوزراء أن تحرير سعر الصرف وتعويم الجنيه، أدى بشكل مباشر إلى ارتفاع واضح فى معدلات التضخم، وكذلك ارتفاع فى أسعار السلع الأساسية للمواطنين، متسائلًا عن الإجراءات الحكومية لمواجهة هذا الأمر والارتفاع البين فى سعر الدولار مقابل الجنيه؟.
 
بيان عاجل حول أرامكو
بيان عاجل حول "أرامكو"

بيان عاجل لوزير الصحة
بيان عاجل لوزير الصحة

بيان عاجل لوزير الصناعة
بيان عاجل لوزير الصناعة

بيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء
بيان عاجل لرئيس مجلس الوزراء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة