الصين تشدد الأمن على الحدود مع "التبت" لمحاربة "النزعات الانفصالية"

الثلاثاء، 03 يناير 2017 02:11 م
الصين تشدد الأمن على الحدود مع "التبت" لمحاربة "النزعات الانفصالية" الرئيس الصينى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "جلوبال تايمز" الصينية، إن الصين شددت القوانين الأمنية فى منطقة الحدود مع التبت لمحاربة مخاطر الإرهاب و"النزعات الانفصالية".

وتأتى هذه الخطوة بعد أن طلبت الصين من الهند، فى ديسمبر الماضى، تفادى تعقيد خلاف بشأن زيارة الزعيم الروحى للتبت المنفى "الدلاى لاما" إلى منطقة الحدود.

جدير بالذكر أن الصين والهند خاضا حربا حدودية قصيرة فى عام 1962.

وتعتبر بكين، "الدلاى لاما" زعيما انفصاليا يمثل خطورة، ويقول "الدلاى لاما" الحائز على جائزة نوبل –والذى فر إلى الهند عام 1959 بعد انتفاضة فاشلة ضد الصين- "إنه ببساطة يريد حكمًا ذاتيًا حقيقيًا لموطنه".

ونقلت الصحيفة عن "وانغ تشون هوان"، الباحث بأكاديمية التبت للعلوم الاجتماعية، والذى ساعد فى صياغة القانون الجديد، قوله: "إن التغييرات التى وضعت يوم الأحد، تعطى أسسًا قانونية لمحاربة الأنشطة الإرهابية المحتملة الناجمة عن مزيد من الانفتاح من التبت."

ووفقا لمقال الصحيفة الذى نشر أمس الاثنين، فإن القانون الجديد يضع الموانئ البرية والمناطق التجارية فى نطاق القانون السابق ويحمل المسئولين الحكوميين الصغار مسئولية إبلاغ الشرطة للمساعدة فى تنظيم الحدود.

وكانت صحيفة "تبت ليجال" الرسمية، نقلت عن "با تشو"، نائب رئيس شرطة الدفاع عن الحدود فى المنطقة، قوله فى 14 ديسمبر الماضى، إن الحاجة لمحاربة النزعات الانفصالية والتسلل والهجرة بشكل غير مشروع والإرهاب تزداد إلحاحًا بمرور الأيام".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة