4 أسباب "فنية" تضع بيكلي على رأس المطلوبين في الأهلي

الثلاثاء، 03 يناير 2017 12:07 ص
4 أسباب "فنية" تضع بيكلي على رأس المطلوبين في الأهلي شيمس بيكلى
محمد عراقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت مفاوضات الأهلي مع الإثيوبى شيملس بيكلى ردود فعل واسعة بين النقاد وجمهور الفريق الأحمر بين مؤيد ومعارض، فهناك من يرى أن الدولى الإثيوبى سيمثل إضافة لخط هجوم الأهلي والبعض الأخر يرى أن بيكلى سيكمل مسلسل فشل الأفارقة المنتقلين من أندية محلية للأهلى.

الجهاز الفني للأهلي رصد عدد من الأسباب التي تمنح بيكلي الأفضلية في الانتقال للأهلي خلال الميركاتو الشتوى القادم والتي كان أهمها:

1-الصبغة الدولية

يعد شيملس بيكلى لاعب أساسي في تشكيلة منتخب إثيوبيا وهو دائم الانضمام لمعسكر منتخب بلاده، وهو الأمر الذي يعتبره الجهاز الفني للأهلي عاملا إيجابيا بالنسبة لصانع ألعاب بتروجت، نظراً لامتلاكه خبرات دولية ستمكنه من مجاراة لاعبي الأهلي الذين يلعبون في نفس مركزه مثل مؤمن زكريا ووليد سليمان وعبد الله السعيد.

 2-التعود على أجواء الدوري المصري

يلعب شيملس بيكلى في الدوري المصري للموسم الثالث على التوالي، وبالتالي فهو معتاد على أجوائه ولن يمثل انسجامه مع لاعبي الأهلى مشكلة للجهاز الفني الأحمر، الطامح للتعاقد مع لاعب جاهز لا يحتاج لوقت من أجل الانسجام داخل الفريق.

3-فشل التعاقد مع دوللى وبيليات

ساهم فشل تعاقد الأهلي مع ثنائي صن داونز الجنوب إفريقي كيجان دوللى وخاما بيليات بسبب المغالاة المادية من ناديهما ورغبتهما في اللعب بأوروبا، في تحويل الدفة تجاه التعاقد مع بيكلى خاصة وأن الإدارة الحمراء تجد صعوبة في إيجاد لاعب أجنبي سوبر في مركز صانع الألعاب في الوقت الحالي، كما أن الاتجاه حالياً هو ضم أحمد حمودي لاعب الباطن السعودي في الصيف من أجل ضمه مجانا، فكل هذه الأسباب أجبرت الأهلى على التفكير فى بيكلى، والذي يعد أفضل اللاعبين المتاحين بحسب رأي الجهاز الفني الأحمر.

 4-أرقام بيكلى

أحرز بيكلى في الموسم الأول له مع بتروجت 8 أهداف وصنع هدفا وفي الموسم الماضي أحرز 6 أهداف وصنع هدفين وفى الموسم الحالى شارك بيكلى حتى نهاية الدور الأول من المسابقة، فى 13 مباراة أحرز 3 أهداف، وصنع هدفا، كما شارك فى مباراة بكأس مصر وأحرز خلالها هدفا وصنع آخر، وهي الأرقام التي يراها الجهاز الفني للأهلي جيدة، خاصة وانه لا يلعب في مركز المهاجم الصريح.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو مصطفي

رأيك في بيكلي.

الاثيوبي بيكلي صانع العاب وليس مهاجما صريحا .والاهلي يحتاج لمهاجم صريح وهداف. حصيلة اهداف بيكلي ضعيفة جدا قياسا الي انه يلعب مع بتروجيت ،واللعب مع الكبير الاهلي مختلف تماما ،حيث ان كل الفرق التي تواجه الاهلي تلعب بطريقة دفاعية بحتة ورقابة لصيقة علي المهاجمين ،وهذا يحتاج الي لاعب مهاجم مهاري وقناص وقوي ،وسجل بيكلي التهديفي لا يظهر ذالك . لنأخذ من تجربة صلاح الدين سعيدو الاثيوبي ايضا درسا ،فقد نجح مع ناديه وعندما انتقل للاهلي لم يقدم المردود ولا الأداء المنتظر لاختلاف طريقة لعب الأندية امام الاهلي عما هو معتاد عليه ،وكذا انطوي حاليا.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة