محمود صقر: بريطانيا تدعم البحث العلمى فى مصر بـ8 ملايين إسترلينى سنوياً

الأحد، 29 يناير 2017 12:23 م
محمود صقر: بريطانيا تدعم البحث العلمى فى مصر بـ8 ملايين إسترلينى سنوياً الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، أن بريطانيا أكبر شريك لمصر فى مجال البحث العلمى، حيث توفر دعما ماليا للبحث العلمى يصل إلى 8 ملايين جنيه إسترلينى سنوياً، مشيرا إلى أن الأكاديمية تقدر هذا التعاون فى ظل قيام دول أخرى بتجميد تعاونها البحثى مع مصر خلال الفترة السابقة.

 

وأضاف "صقر"، خلال بدء أولى تصفيات مسابقة مختبر الشهرة Fame Lab® بالقاهرة لأول مرة فى الشرق الأوسط، بحضور جيف ستريتر مدير المجلس الثقافى البريطانى بمصر والدكتور محمد أيمن نائب محافظ القاهرة، بمسرح الفلكى بالجامعة الأمريكية، أن برنامج "نيوتن - مشرفة"، الذى تشارك فيه بريطانيا مصر لدعم البحث العلمى، يغطى مجالات بحثية عديدة لكن تتمنى الأكاديمية تطويرها لتسويق وتطبيق الأبحاث العلمية.

 

وأشار "صقر" إلى أن عدد المتقدمين لمسابقة مختبر الشهرة زاد من العام الماضى إلى الحالى بنسبة تصل إلى 47%، مؤكدا أنه ستقدم جوائز قيمة للـمتسابقين المؤهلين من الجولات المحلية، وسيحظى الفائزان الأول والثانى برعاية كاملة للسفر إلى المملكة المتحدة، حيث يمثل مصر فى المسابقة الدولية التى ستقام خلال مهرجان شلتنهام للعلوم فى المملكة المتحدة فى شهر يونيو 2017.

 

وأكد "صقر" أن مختبر الشهرة تهدف إلى تشجيع شباب العلماء فى مجالات العلوم الحياتية، الأساسية والهندسية و الذين تتراوح أعمارهم من 18 وحتى 40 عاماً على إيجاد وسيلة للتعبير عن أنفسهم والتواصل مع الجمهور الأكبر بطريقة منفتحة وملهمة وتفاعلية، إلى جانب حث الأجيال الشابة على اتخاذ العلوم والتواصل العلمى مجالاً ملهماً لمستقبلهم الوظيفي، وتعزيز العلوم كجزء من الثقافة السائدة فى المجتمع.

 

جدير بالذكر أن هذه المسابقة بدأت بمبادرة من مهرجان شلتنهام للعلوم والمؤسسة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والفنون(NESTA) بالمملكة المتحدة فى عام 2004.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة