حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأحد 29-1-2017

الأحد، 29 يناير 2017 08:17 م
حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الأحد  29-1-2017 وزير المالية
إعداد هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم الأحد 29-1-2017، وتضمنت أخبارًا مهمة، جاء فى مقدمتها، وزير المالية: نجحنا فى سد الفجوة التمويلية.. وندرس طرح سندات باليوان والين، كما تضمنت اخبار الاقتصاد "مصر تفوز بجائزة أفضل جناح بمعرض Emitt2017 فى إسطنبول، رئيس البنك الزراعى: لا حبس لعملائنا المتعثرين وهناك مرونة كبيرة فى التعامل، وتضمنت الأخبار "غدًا.. جولة ميدانية لوزيرة التعاون الدولى لتحديد احتياجات أهالى أسوان.
 
 
 
قال عمرو الجارحى، وزير المالية، إنه تم سد الفجوة التمويلية خلال العام المالى الجارى، وجزء كبير من الفجوة خلال العام المالى المقبل، عن طريق قروض صندوق النقد الدولى والبنك الدولى وبنك التنمية الأفريقى والسندات الدولية التى أصدرتها مصر، مؤكدا أن حجم الفجوة التمويلية خلال 3 سنوات تقدر بنحو 34 مليار دولار.
 
 
وأضاف وزير المالية، فى مؤتمر صحفى، أن الوزارة تدرس طرح سندات بعملات أخرى، مثل الين اليابانى واليوان الصينى دون تحديد قيمة محددة حاليا، حيث يتم دراسة وضع الأسواق الدولية وأسعار الفائدة والاحتياجات التمويلية لمصر خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه لا توجد حاليا دراسة لتبادل عملات مع دول أخرى.
 
 
 
حصلت مصر على جائزة أفضل جناح، من بين 70 دولة مشاركة، بمعرض السفر والسياحة الدولى بإسطنبول Emitt 2017
 
 
وقالت وزارة السياحة، فى بيان لها اليوم، إنه فى إطار سياسة هيئة تنشيط السياحة للترويج لمصر بالمعارض السياحية الدولية، شاركت الهيئة بجناح متميز بمعرض السفر والسياحة الدولى بإسطنبول Emitt 2017 بمساحة 130 متراً، بجناح متميز وعصرى يعكس المزيج المتفرد التى تتمتع به مصر من مقاصد تاريخية ثقافية بالقاهرة والأقصر ومقاصد شاطئية بشرم الشيخ والغردقة، وبمشاركة شركة مصر للطيران وسلسة فنادق شهيرة بالبحر الأحمر.
 
 
 
 
قال السيد القصير، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، إنه لا توجد أية حالات حبس لعملاء البنك من أصحاب المديونيات المتعثرة، مؤكدًا أن هناك مرونة كبيرة فى التعامل مع هذا الملف ودراسة كل حالات التعثر الموجودة بالبنك.
 
 
وطالب القصير فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" عملاء البنك من أصحاب المديونيات المتعثرة بالتقدم إلى شبكة فروع البنك للتعامل مع حالات التعثر مؤكدًا أنه لا يتم التعامل قضائيًا مع أى من
 
العملاء إلا حال تعمد عدم سداد المديونية.
 
 
 
تشارك الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، والدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، غدا الإثنين فى جولة بمدينة أسوان، لزيارة عدد من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، والتعرف على التحديات التى تواجه أهالى أسوان، واحتياجاتهم خلال الفترة المقبلة.
 
 
وقالت الوزيرة فى تصريحات صحفية الزيارة تأتى فى إطار متابعة تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتوصيات الصادرة عن المؤتمر الشهرى الثانى للشباب والذى فى أسوان.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة