المرصد السورى: انطلاق حافلات تقل المهجرين من وادى بردى لشمال سوريا

الأحد، 29 يناير 2017 05:13 م
المرصد السورى: انطلاق حافلات تقل المهجرين من وادى بردى لشمال سوريا عمليات إجلاء المسلحين فى حلب
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المرصد السورى لحقوق الإنسان إن حافلات نقل المهجرين من وادى بردى، انطلقت نحو محافظة إدلب لنقل المئات من المقاتلين وعائلاتهم نحو الشمال السورى.

 

وأكد مدير المرصد السورى رامى عبد الرحمن لـ"اليوم السابع"، اليوم، الأحد، أن الحافلات المتجمعة عند أطراف منطقة وادى بردى بدأت بالانطلاق نحو الشمال السورى، مؤكدا أنها تحمل على متنها المئات من المقاتلين وعائلاتهم والمدنيين الراغبين بالخروج من وادى بردى، ممن رفضوا اتفاق وادى بردى، الذى تم التوصل إليه بين سلطات والقائمين على المنطقة.

 

وأكد أن عمليات الصعود إلى الحافلات مستمرة داخل منطقة وادى بردى لاستكمال الخارجين نحو محافظة إدلب ضمن عملية التهجير الجديدة التى تضاف إلى سلسلة عمليات التهجير السابقة التى شملت آلاف المقاتلين وعائلاتهم من مدن وبلدات داريا ومعضمية الشام وخان الشيح وقدسيا والهامة والتل ومناطق أخرى فى محيط وريف العاصمة.

 

وقال المرصد السورى أمس، السبت، أن القوات الحكومية تستمر فى عملية تمشيط منطقة نبع المياه فى عين الفيجة بوادى بردى بالريف الشمالى الغربى لدمشق، بعد دخول العشرات من عناصر من القوات الحكومية إلى المنطقة، على أن يجرى يوم غد بدء عملية نقل المقاتلين الرافضين للاتفاق فى وادى بردى.

 

يذكر أن اتفاق جرى مؤخرا بين الحكومة السورية والقائمين على وادى بردى بريف دمشق يسمح بخروج المسلحين، حيث دخلت سيارات الإسعاف وسيارات الهلال الأحمر إلى منطقة وادى بردى، للتوجه نحو نبع الفيجة، من أجل نقل جرحى وتقديم خدمات لوجستية، بالتزامن مع تحضر مقاتلى الفصائل المسلحة المتمركزة فى قرية عين الفيجة للتوجه نحو مناطق أخرى فى وادى بردى، والانسحاب من القرية، على أن يجرى نقل الغير راغبين بالبقاء ورافضى الاتفاق، بواسطة حافلات إلى مناطق خارج وادى بردى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة