الحكومة اليمنية تنتقد قرار ترامب حظر دخول مواطنيها الولايات المتحدة

الأحد، 29 يناير 2017 11:46 م
الحكومة اليمنية تنتقد قرار ترامب حظر دخول مواطنيها الولايات المتحدة الرئيس اليمنى - أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت وزارة الخارجية اليمنية، اليوم الأحد، فى بيان عن استيائها من قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بحظر دخول المواطنين اليمنيين مؤقتا إلى الأراضى الأمريكية.

واليمن الذى مزقه الحرب أحد سبع دول غالبية سكانها من المسلمين شملها الحظر الذى يسرى لمدة 90 يوما. وتقول الإدارة الأمريكية إنها تدرس سبل عدم السماح للإرهابيين بدخول الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التى تديرها الدولة عن مصدر بوزارة الخارجية قوله إن الوزارة "تتفهم بكل تأكيد أنه يتوجب على الولايات المتحدة الحفاظ على أمنها بالطرق التى يتقبلها الأمريكيون."

لكن المصدر قال "إن مثل هذه القرارات تدعم موقف المتطرفين وتزرع التفرقة، وإن الطريقة التى تمكننا فى اليمن والولايات المتحدة، من الفوز هى التفاعل والحوار وليس بناء الحواجز".

واليمن منقسم بفعل حرب أهلية مستمرة منذ ما يقرب من عامين.

وتتمركز الحكومة المعترف بها دوليا فى جنوب وشرق اليمن فى حين تسيطر جماعة الحوثى الحليفة لإيران واقعيا على مناطق فى شمال اليمن بما فى ذلك العاصمة صنعاء وأكبر مطار دولى فى البلاد.

وقالت سلطات تابعة لجماعة الحوثى فى العاصمة اليمنية صنعاء إن قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بحظر دخول المواطنين اليمنيين مؤقتا إلى الأراضى الأمريكية "غير قانوني" و"غير مشروع".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة