"الجنايات" تحدد اليوم مصير "أبو إسماعيل" فى اتهامه بحصار محكمة مدينة نصر

الأحد، 29 يناير 2017 08:00 ص
"الجنايات" تحدد اليوم مصير "أبو إسماعيل" فى اتهامه بحصار محكمة مدينة نصر حازم صلاح أبو إسماعيل
كتب إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار شبيب الضمرانى، اليوم الأحد، حكمها على حازم صلاح أبو إسماعيل، و17 آخرين، فى اتهامهم بحصار محكمة مدينة نصر واستعمال القوة والعنف مع أعضاء النيابة العامة.

وتعقد الجلسة بعضوية المستشارين خالد عوض وأيمن البابلى، خالد سلامة، وأمانة سر احمد صبحى عباس.

وأسندت النيابة للمتهمين جرائم الاشتراك بطريق التحريض فى حصار محكمة مدينة نصر، وذلك باستعمال القوة والتهديد والعنف مع أعضاء النيابة، ومحاولة منعهم من أداء وظيفتهم وإجبارهم على إصدار قرار بإخلاء سبيل المتهم أحمد محمد عرفة، وبلغوا قصدهم من ذلك بإصدار قرار إخلاء سبيله فى 19 ديسمبر 2012.







مشاركة




التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد الهادى

الدين ليس بالاستفتاء

الدين ليس بالاستفتاء على المواقع انما بما قال الله وقال رسوله وما رجحه علماء الدين الاكبار والعلماء والفقهاء الربانيين وارى ان تقنين الطلاق الشفوى بالطلاق التحريرى واثباته سوف يؤدى الى كوراث شرعيه ودينيه و كوراث فى النسب والميراث وحقوق المراه والرجل والاسره وهذا حق يراد به باطل بمعنى ان المعلن ان ذلك يحافظ على حقوق المراه والرجل والاسره وهو فى الحقيقه سوف ينهى ما تبقى من الاسره المسلمه وهذه ما فعله قانون الخلع الذى اطلق العنان لحلات الطلاق الغير مبرره والتى تستند الى اهواء المراه والنتيجه ما نحن فيه من زياده معدلات الطلاق فالطلاق ليس حله بقوانين فالطلاق ومشاكل الاسره ناتجه عن الجهل بالدين والشرع ومشاكل اجتماعيه والاقتصاديه ونفسيه ولذلك اوصى تعالى فى حال خلاف ان ياتى حكما من اهلها وحكما من اهله للتقريب وحل المشاكل واوضح ما احله الله خيرا فقد يكون الطلاق خيرا للزوجين من الاستمرار معا فما شرعه الله خيرا والله اسال ان يسترنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن

عدد الردود 0

بواسطة:

الاختلاف المتحضر في الرأي

الى الاستاذ الفاضل / احمد عبد الهادي صاحب التعليق رقم 1 اعلاه

مع اختلافي الشديد مع رأيكم الذي ذكرتموه في ان موضوع تقنين الطلاق الشفوي بالطلاق التحريري وإثباتها سوف يوءدي الى كوارث شرعية ودينية وكوارث في النسب والميراث وحقوق المراة والرجل والاسرة، فاني اسالكم بدوري عن ماهية ما يلي: اولا: الكوارث الشرعية والدينية اذا ما قننت هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف هذا الامر. ثانيا: الكوارث في النسب والميراث وحقوق المراة. اني يا سيدي الفاضل قد اتفهم بعض الشيء ما أسميته انتم "الكوارث في حقوق الرجل" باعتبار ان الطلاق الشفوي يستخدمه بعض الازواج عديمي الضمير للإساءة الى الزوجة من باب التعنت والإذلال فضلا عن الابتزاز !!... لذا أرجو منكم الاجابة عن هذه التساؤلات بشفافية ووضوح، وإلا اعتبرت ان ما ذكرتموه مجرد عبارات جوفاء لمعارضة، بل ومقاومة تقنين الطلاق التحريري، بصرف النظر عن الأسباب الحقيقية وراء هذه المعارضة او المقاومة للتقنين.

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

واين قضية حصار مدينة الانتاج الاعلامى\واين قضية حصار المحكمة الدستورية

لا يجب التهاون مع هؤلاء الخونة الكهنوت

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد عبد الهادى

تعليقا على رقم 2 شكرا لاخلاقكم الراقيه

الى التعليق رقم 2 اشكر لسيادتك او سيادتك ذوقك الراقى واخلاقك الراقيه ونتمنى ان يكون الحوار على هذا المستوى من الرقى لنصل الى الحق وانا لست متخصص فى هذه المسائل واهل العلم والشرع احق منا ولكننا نتبادل الحوار 1- اتسال اذا طلق الرجل زوجته طلقه شفويه ولم يثبتها هل تعتبر طلقه 2- اذا طلق زوجته وهى فى غير طهر واثبتها وهى فى طهر هل تعتبر طلقه 3- اذا طلق الرجل زوجته طلقتين مثوبتتين رسميا ثم طلقها شفويا ولم يذهب لاثبات اذا الطلاق ومات سترث المراه وليست على ذمته 4- اذا طلق الرجل زوجته شفويا ثم اثبتها بعد فتره ما هى فتره العده الشفويه ام المثبته 5- نحن نعانى من تكدس المحاكم ومحاكم الاسره بقضايا الطلاق والنفقه والخلع اضف عليها الطلاق الشفوى والمثبت 6- اذا طلق الرجل امراته ثلاث طلاقات شفويه ولم تثبت رسميا وهى امام الله محرمه عليه ما موقف هذه الزوجه من الحياه مع هذا الرجل اذا استمرت معه فى بيت الزوجيه وفى حال انجابها منه 7- اذا طلق الرجل زوجته وهى فى غير طهر وقام باثبات هذه الطلقه رسميا واحتسبت طلقه ما موقف هذه الزوجه وقد احتسبت ذلك طلقه برغم انها لاتقع 8- شرع الله الطلاق خيرا للاسره فى حال استحال العشره رحمه منه تعالى 9- الطلاق ليس سببه تشريعى ولكنه اسبابه قد تكون ماديه او اجتماعيه او نفسيه والواجب الاهتمام بهذه النقاط ولذلك شرع تعالى بحكما من اهلها وحكما من اهله للتشاور والتصالح قبل حدوث الانفصال 10- الطلاق الشفوى يكون رحمه لان المراه قد يطلقها زوجها وتستمر فى المنزل طبقا للشرع وفى هذه الاثناء يراجعها بالحب والموده اما فى حال اثبات الطلاق فسوف تخرج الزوجه من المنزل لاثبات الطلاق ويحدث ما لايحمد عقباه من شياطين الانس سوا محامى او ماذون سيحصل على اتعاب فمبجرد خروج المراه من منزلها سكثر حالات الطلاق وسبنتهى اخر معاقل الستر بين الزوجين 11- الماذون فى هذه الحاله هلى سيكون مفتيا ام مثبتا فقط والحق انه يجب ان عالما بالامور الشريعيه والاحكام الحياه الزوجيه تحمل اسرارا كبيره ولذا جعل الله المراه لابسا للرجل وكذلك المراه ليوضح ان الرجل يغطى عورته بالمراه وكذلك المراه كانهم شى واحد فاذا استهان بميثاق الله الغليظ فسوف ينشا جيل جديد يستحل اللعب بايمان الله وميثاقه وما اسهل ان تسجل وتوثق وتدقق ويحدث ما نراه من اهدار للحقوق و الالتزامات والحق على الاسره ان تنشا بناتها وشبابها على الحفاظ على المواثيق والعهود ويعلموا قبل زواجهم اسس الاسره والحياه الزوجيه فالان تكتب المواثيق وتحرر الشيكات وتوثق العقود ويطعن فيها بالتزوير والتدليس وتستمر امام المحاكم عشرا ت السنين فالله اسال ان يوفقنا لطاعته ورضاه واشكر لسيادتكم اخلاقكم الراقيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة