"اتحاد المنظمات الإسلامية بأوروبا" يعلن انفصاله عن الإخوان خوفا من "ترامب"

الأحد، 29 يناير 2017 07:15 م
"اتحاد المنظمات الإسلامية بأوروبا" يعلن انفصاله عن الإخوان خوفا من "ترامب" الرئيس الامريكى ترامب
كتب محمود عبد الراضى ـ أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن "اتحاد المنظمات الإسلامية بأوروبا" فى خطوة مفاجئة انفصاله عن جماعة الإخوان، بعد تولى إدارة ترامب للأمور فى أمريكيا.

وبحسب مصادر لـ"اليوم السابع"، عقد "اتحاد المنظمات الإسلامية بأوروبا" اجتماعا طارئا فى مدينة إسطنبول التركية، بمشاركة 56 من أعضاء الاتحاد برئاسة "عبد الله بن منصور".

وجاءت أهم فعاليات الاجتماع بالتصويت على انفصال "اتحاد المنظمات الإسلامية بأوروبا" عن جماعة الإخوان بموافقة 48 عضوا واعتراض عضوين وامتناع 6 عن التصويت، مما أدى إلى غضب العراقى "أحمد كاظم الراوى"، والذى أعلن استقالته من الاتحاد، نظراً لسابقة تأكيد القيادات الإخوانية بالخارج باستمرار "اتحاد المنظمات الاسلامية بأوروبا" كأحد الكيانات التابعة لجماعة الإخوان، وأحد مصادر دعم الجماعة على الساحة الأوربية.

وكشفت المصادر، أن "اتحاد المنظمات الإسلامية بأوروبا" أحد الكيانات التابعة لجماعة الإخوان، ويضم هيئات ومؤسسات إسلامية تنتشر فى قرابة نحو 30 دولة أوروبية، ويعد بمثابة الجناح الأوروبى للتنظيم الدولى لجماعة الإخوان، حيث تم تأسيسه فى خمسينات القرن الماضى فى أعقاب الضربات التى وجهتها مصر لجماعة الإخوان فى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وكان من القائمين على تأسيسه "سعيد أحمد رمضان" زوج ابنة "حسن البنا" مؤسس جماعة الإخوان وسكرتيره الشخصى، وفاز برئاسته مؤخراً القيادى "عبد الله بن منصور" خلال الانتخابات التى أجريت فى تركيا خلال الفترة من 6 فبراير حتى 9 من نفس الشهر فى 2014.

ورجحت المصادر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اتخاذ "اتحاد المنظمات الإسلامية بأوروبا" هذا القرار بهدف تلافى اتخاذ الإدارة الأمريكية الجديدة أية إجراءات قبل التنظيم الدولى لجماعة الإخوان والكيانات التابعة لها.

وكان عصام تليمة، مدير مكتب الشيخ يوسف القرضاوى السابق، قال إن اتحاد الجمعيات الإسلامية، سيتخذ موقفا مهما تجاه الإخوان فى أوروبا، مطالبا قواعد الجماعة بانتظار هذا القرار.

وأضاف تليمة عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "قطعا لتكهنات البعض بالسوء حول الخبر المنتظر بخصوص إخوان أوروبا ومنعا للتأويلات الخبر يخص اتحاد المنظمات الإسلامية وعلاقته بتنظيم الإخوان المسلمين وهو قرار يصدر عن اتحاد المنظمات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد اهل النار الضالة اعداء الانسانية

يجب علي كل دولة محترمة في العالم تقديم اسماء كل اخوان بني صهيون عندها للانتربول الدولي

للعلم عصابة الخميني وكل الجماعات المتاسلمة في العالم هم واحد .لان الاسلام لا يعرف شئ اسمه جماعات وفرق كما حذر رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام وعلي اهله واصحابه الكرام من هولاء المجرمين . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الاخوان طول عمرهم اهل جبن وخنا وغنا

"بأسهم بينهم شديد تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى " و في اول الاية " لا يقاتلونكم الا في قرى محصنة او من وراء جدر " كما يفعلوا في حرب العصابات والتفجيرات والتحصن في كرداسة سابقا وشمال سيناء وقطر وتركيا ناهيك عن التحصن بقنواتهم وبث سمومهم من خلف الشاشات ويخشون المواجهة الشريفة رجل لرجل وبأسهم بينهم شديد كما نشاهدهم يقذفون بعض ويطعنون بعض ووجدي غنيم يكفر تليمة وتليمة يكفر عبد المقصود وعاصم عبد الماجد يكفر مذيعي الاخوان ووجدي غنيم يهاجم نساؤهم يظهروا لنا انهم متحابين في الله ومتحدين وهم قلوبهم شتى مشتتة يخون بعضهم البعض ويتبرأون من بعضهم البعض وفقا للمصالح والمنفعة .

عدد الردود 0

بواسطة:

مراقب

دا على أساس أن ترامب أبله و اجهزة المخابرات عندهم بلهاء و مش عارفين تاريخ كل المنظمات دى

دا على أساس أن ترامب أبله و اجهزة المخابرات عندهم بلهاء و مش عارفين تاريخ كل المنظمات دى من اول ما ظهرت لحد دلوقتى و هايصدقوهم دا غير أنه من المؤكد أن هذا الإنفصال صورى .. نداء إلى أى شخص ضد الإخوان و عارف تاريخ المنظمات دى يبلغ عنها و يرسل اى أدله عنده لإدارة ترامب رغم انهم ممكن ميحتاجولهاش و اهو زيادة الخير خيرين هاهاهاهاهاهاها :D

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة