5 أسباب وراء تعرض المرأة للإجهاد.. أبرزها نقص التغذية والأعمال المنزلية

الأحد، 29 يناير 2017 03:00 ص
5 أسباب وراء تعرض المرأة للإجهاد.. أبرزها نقص التغذية والأعمال المنزلية الأعمال المنزلية - أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر تقرير نشره الموقع الأمريكى "tapoos" 5 أسباب وراء تعرض المرأة للإجهاد، وتتضمن الآتى:

 

1. أكثر من 70% من النساء اللاتى يخضعن لمستويات عالية من التوتر يواجهن مشاكل بالعلاقة الزوجية وغيرها، وينتج عنها التعرض لمشكلة فقدان الشعر واضطراب بالدورة الشهرية، ووجد أنه بالنسبة للنساء اللاتى يقضين المزيد من الوقت مع الحيوانات الأليفة يتغلبن على مستويات التوتر.

 

2. عندما تتوتر العلاقة بين الأم والطفل يمكن أن تكون سببا آخر لمستويات عالية من التوتر لدى النساء، ففى بعض الأحيان تجد النساء صعوبة فى القيام بعدد من المهام فى وقت واحد، والتعرض لهذه الظروف العصبية على المدى الطويل يسبب الاكتئاب فى النساء.

 

3. القيام بالمهام المنزلية يعرض معظم النساء للإجهاد المنزلى، فى حين أن الرجال يعانون أكثر من مشاكل الغضب والإدمان، مما يجعل المرأة تعانى من مستويات عالية من التوتر.

 

4. نقص التغذية السليمة تجعل الأمور أسوأ بالنسبة لمكافحة المرأة للإجهاد، لأن الجسم يحتاج إلى ما يكفى من الغذاء الصحى، وينتهى الأمر بالنساء إلى تناول الطعام أكثر من الوجبات السريعة خاصة عند مواجهتهن للإجهاد.

 

5. 80 % من النساء العاملات اللاتى يقضين يوما كاملا فى بيئة العمل المجهدة يعانين من الإجهاد أكثر من أى شخص آخر.

 

كما يوصى خبراء الصحة المرأة بممارسة اليوجا والتأمل والرياضة، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائى صحى للتغلب على الإجهاد وضرورة قضاء الوقت الكافى مع الأسرة. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة