موجز أخبار الساعة 10.. المالية: توجيه حصيلة سندات الدولار لدعم الاحتياطى

الأحد، 29 يناير 2017 10:00 م
موجز أخبار الساعة 10.. المالية: توجيه حصيلة سندات الدولار لدعم الاحتياطى وزارة المالية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها، وزارة المالية تؤكد توجيه حصيلة سندات الدولار لدعم الاحتياطى وبالجنيه للموازنة.
 
 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة العاشرة مساء.

 
 
نعمات بيومى
نعمات بيومى
توفيت مساء اليوم الأحد "نعمات بيومى محمد شتية" عن عمر يناهز 114 عاما فى مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة.
 
أمير الغناء العربى هانى شاكر
أمير الغناء العربى هانى شاكر
رفض مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية بالإجماع فى اجتماعه الذى أقيم مؤخرًا، طلب استقالة هانى شاكر من منصبه الذى تقدم به أمس السبت، ورفض العدول عن قراره.
 
وزير المالية عمرو الجارحى
وزير المالية عمرو الجارحى
أكد عمرو الجارحى، وزير المالية، أن الإقبال الكبير على المشاركة فى اكتتاب السندات الدولارية التى طرحتها مصر بالأسواق الدولية، بقيمة 4 مليارات دولار، والتى تمت تغطيتها 3 مرات، بعد تلقينا طلبات بقيمة 13.5 مليار دولار، يؤكد مدى الثقة فى مستقبل الاقتصاد المصرى، وأن دوائر الأعمال الدولية تلمس بالفعل جدية الحكومة والقيادة السياسية فى الإصلاح، واستمراره، وأن التجربة الآن تختلف عن تجارب الإصلاح السابقة، التى لم تكن شاملة لجميع جوانب الضعف التى يعانى منها الاقتصاد المصرى، لافتًا إلى أن القيادة السياسية تدعم جهود الإصلاح والمكاشفة بالمشكلات بقوة، سعيًا إلى مواجهتها وحلها بشكل جذرى|، بما فيها الضغوط الاجتماعية، ما سينعكس إيجابيًّا على جهود جذب الاستثمارات وتحقيق معدلات نمو مرتفعة فى السنوات المقبلة.
 
الحكومة الإسرائيلية
الحكومة الإسرائيلية
ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن إسرائيل تعد واحدة من الدول الأكثر فسادًا من بين قائمة الدول الأوروبية المتطورة، وفقا لجدول الفساد الدولى لمنظمة الشفافية الدولية.
 
نشر النائب خالد يوسف، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، بعد إخلاء سبيله من سراى النيابة، فى واقعة اتهامه بإحراز عقار الـ"زانكس"، شاكرًا كل من سانده ووقف إلى جانبه فى محنته.
 
ينشر "اليوم السابع"، فيديو وصول الرئيس عبد الفتاح السيسى قبل قليل، إلى مقر إقامته بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا للمشاركة فى القمة العادية رقم 28 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقى.
 
محمد الننى
محمد الننى
أعرب نبيل معلول نجم الكرة التونسية السابق عن دهشته الشديدة من الانتقادات الكثيرة التى تعرض لها محمد الننى لاعب وسط أرسنال، خلال مباريات منتخب الفراعنة فى كأس الأمم الأفريقية 2017 المقامة حالياً بالجابون.
 
يترقب عشاق كرة القدم فى التاسعة مساء اليوم، الأحد، مباراة مصر والمغرب، التى تقام بملعب "بورت جنتيل"، ضمن منافسات الدور ربع النهائى فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حالياً فى الجابون.
 
يكشف الكاتب الصحفى  دندراوى الهوارى، رئيس التحرير التنفيذى لـ"ليوم السابع"، فى حلقة هذا الأسبوع من برنامج " كلام سياسى مع دندرواى " على موقع "فيديو7" قناة اليوم السابع المصورة، السر وراء استقالة روبرت هانيجان، مدير الاتصالات بوكالة الاستخبارات البريطانية، يوم الاثنين الماضى؟ وهل استقالة أم إقالة؟ وما علاقة الرجل بمقتل الشاب الإيطالى «جوليو ريجينى» وسقوط الطائرة الروسية فى سيناء؟
 
أعلن الفرنسى هيرفى رينارد، المدير الفنى للمنتخب المغربى، التشكيل الأساسى الذى يخوض المواجهة النارية أمام المنتخب الوطنى، والمقرر إقامتها فى التاسعة من مساء اليوم، الأحد، على ملعب "بورت جنتيل"، فى ختام منافسات الدور نصف النهائى لكأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى الجابون وتستمر حتى الخامس من فبراير المقبل.
 
منتخب غانا
منتخب غانا
تأهل المنتخب الغانى لنصف نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقيه 2017 بالجابون بعد فوزه المثير اليوم الأحد على منافسه الكونغو الديمقراطية بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى استضافها ملعب "اوييم" فى ربع نهائى البطولة.
 
كشفت مصادر حكومية مسئولة لـ"اليوم السابع" أن المهندس شريف إسماعيل، سيعرض القائمة النهائية للمرشحين للتعديل الوزارى على البرلمان الأسبوع المقبل، بعد أن كان مقررا لها الأسبوع الجارى، موضحة أن قرار التأجيل جاء لتعديلات طرأت فى اللحظات الأخيرة من بينها اختيار مرشحين جدد لبعض الحقائب الوزارية فى التعديل بدلا من الذى تم اختيارهم، ومشاركة رئيس مجلس النواب بمؤتمر بأسوان يوم الثلاثاء.
 
المستشار أحمد أبو العزم رئيس قسم التشريع بمجلس الدولة
المستشار أحمد أبو العزم رئيس قسم التشريع بمجلس الدولة
أكد المستشار "أحمد أبو العزم" رئيس قسم التشريع بمجلس الدولة، أن مجلس الدولة يعمل باستقلال تام، ولا يتعرض لأية ضغوط من أية جهة فى الدولة، ولا يتدخل أحد في شئون مجلس الدولة، وان ما يتردد عن مساومات وضغوط تمارس على المجلس بعد قضية الرشوة الاخيرة، هو من نسج خيال البعض.
 
قال المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة، إن الحكومة وافقت، اليوم الأحد، على إنشاء هيئة تنمية المثلث الذهبى، لتنمية الصعيد وموارد الدولة.
 
 
 
parlmany2015
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
7vido72014
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة