وزير الخارجية يبحث مع نظيره المالى الملفات المطروحة بقمة الاتحاد الأفريقى

السبت، 28 يناير 2017 11:00 ص
وزير الخارجية يبحث مع نظيره المالى الملفات المطروحة بقمة الاتحاد الأفريقى سامح شكرى وعبد الله ديوب وزير خارجية مالى
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى سامح شكرى وزير الخارجية، اليوم السبت، مع عبد الله ديوب وزير خارجية مالى على هامش مشاركته فى اجتماعات الدورة 28 للاتحاد الأفريقى خلال الفترة من 22 إلى 31 يناير 2017 فى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

 

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وأهم الملفات المطروحة على أجندة اجتماعات قمة الاتحاد الأفريقى.

 

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزير شكرى استهل اللقاء بالتأكيد على أن مصر تثمن العلاقات الثنائية مع مالى والتعاون القائم فى كافة المجالات، والحرص على تطوير العلاقات بين البلدين فى كافة المجالات، مهنئا نظيره المالى على نجاح بلاده فى استضافة قمة فرنسا أفريقيا فى باماكو فى 14 الجارى، والتى شارك فيها وفد مصرى رفيع المستوى برئاسة المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية.

 

كما أكد شكرى خلال اللقاء على وقوف مصر بجانب مالى فى مواجهة ظاهرة الإرهاب، معربا عن تطلعه لتحقيق الاستقرار فى مالى، وهو ما تحرص عليه مصر من خلال مشاركتها فى قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة فى مالى.

 

وأشار وزير الخارجية سامح شكرى إلى إلتزام مصر الدائم بالتعاون مع الأشقاء الأفارقة خاصة مالى فى مجال الدعم الفنى وبناء القدرات من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية، وبما يتوافق مع أولويات التنمية للجانب المالى. كما تطرق اللقاء إلى مشروعات شركة المقاولون العرب فى مالى.

 

من جانبه، أشاد وزير خارجية المالى بالعلاقات الثنائية بين البلدين، والحرص على تطويرها فى كافة المجالات. كما تناول الوزير المالى أبرز القضايا المطروحة على جدول أعمال قمة الاتحاد الأفريقى خاصة موضوع عودة المغرب إلى الاتحاد وانتخابات المفوضية، حيث أكد الوزيران على ضرورة حسم الانتخابات على كافة المناصب فى المفوضية خلال القمة الحالية مع عدم تأجيلها، بما قد يؤثر سلبا على أداء مفوضية الاتحاد الأفريقى والتعاون الأفريقى المشترك. وانتهز الجانب المالي اللقاء لتقديم الشكر لمصر على دعمها لمالى من خلال عضويتها فى مجلس الأمن، حيث أكد الوزير شكرى على أن مصر ستظل دائما داعمة لأشقاءها الأفارقة فى كافة المحافل الدولية. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة