أكرم القصاص - علا الشافعي

"سعفان" : يحدد المستندات المطلوبة لحصول أسرة العامل المتوفى فى إيطاليا على المعاش

السبت، 28 يناير 2017 10:34 ص
"سعفان" : يحدد المستندات المطلوبة لحصول أسرة العامل المتوفى فى إيطاليا على المعاش محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة القوي العاملة، عن المستندات المطلوبة لحصول أسرة على معاش عائلها بعد وفاته، والذى كان يحصل عليه من التأمنيات الإيطالية.

 

وأكد وزير القوى العاملة محمد سعفان فى بيان رسمى اليوم السبت، أن المستشار العمالى فى إيطاليا  يرعى مصالح الجالية المصرية، وفى خدمتها للاستفسار عن أى مشكلة، داعياً إلى الاتصال به والتواصل معه من خلال وزارة القوى العاملة من داخل مصر، مشيرا إلى أنه تلقى تقريرا من مكتب التمثيل العمالية التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بميلانو، بين فيه كيفية حصول أسرة العامل الذى كان يعمل فى إيطاليا وتوفى وتقيم فى مصر.

 

وقال المستشار العمالى بميلانو عزت عمران، إن المستندات المطلوبة للحصول على المعاش تتضمن، شهادة الزواج بتاريخ حديث، وقيد عائلى للأسرة حديث-أيضا-، وصور جوازات للأسرة، وصور شهادات الميلاد الأطفال القصر، و"الكوديتش فيس كالا" لأفراد الأسرة ، ويتم استخراجها من القنصلية الإيطالية بالقاهرة، فضلا عن  حساب بنكى ، وشهادة دخل حديثة ، ومفردات مرتب من التأمينات.

 

وأضاف المستشار العمالى بميلانو، أنه يتم ترجمة شهادة الجواز، والقيد العائلى، وشهادات الميلاد والحساب البنكى لو باللغة العربية من مترجم معتمد للقنصلية الإيطالية، وتختم المستندات من القنصلية الإيطالية بالقاهرة، على أن تسلم المستندات مع طلب باسم السفير نائب مساعد وزير الخارجية لخدمة المواطنين، بمبني إيزيس بمنطقة جاردن سيتى،  وبذلك يتمكن المستشار العمالى من تحويل مستحقات الأسرة إليهم بمصر.

 

وفى نفس السياق تمكن المستشار العمالى من التواصل مع مكتب التأمينات والضمان الاجتماعى (الأنبس) ببروجيا، المختص بالمستحقات التأمينية للعاملين الأجانب لبحث مستحقات المواطن، متولى داود متولى من أجهور الصغرى بمحافظة القليوبية، الذي توفى فى يناير الجارى فى مستشفى "مولتيه" بمدينة تورينو بالشمال الإيطالى.

 

كما تم التوصل مع أسرة العامل، ووجد أنه  يستحق معاش كامل نظير مدة خدمته، وتم إبلاغ أسرتة المقيمة بإيطاليا بالمستندات المطلوبة لصرف المعاش فورا .

 

وكان المستشار العمالي بناءً علي توجيها وزير القوي العاملة محمد سعفان، قد توجه في وقت لاحق لمدينة تورينو للأطمئنان علي العامل قبل وفاته بخمسة أيام،  وقد وجهت الأسرة الشكر للوزير علي اهتمامه برعاية مصالح العاملين بإيطاليا وأسرهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة