أكرم القصاص - علا الشافعي

المالية تستضيف معرض المصنوعات اليدوية والمنتجات الزراعية للمدن الحدودية

السبت، 28 يناير 2017 01:49 م
المالية تستضيف معرض المصنوعات اليدوية والمنتجات الزراعية للمدن الحدودية عمرو الجارحى وزير المالية
كتب - أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف وزارة المالية، غدًا الأحد، معرضاً للمصنوعات اليدوية والحرفية والمنتجات الزراعية للمدن الحدودية، وتستمر أعماله حتى الخميس المقبل.

 

ويعد هذا المعرض هو السادس الذى تستضيفه وزارة المالية تحت رعاية عمرو الجارحى وزير المالية، الذى أكد ضرورة إقامة هذه المعارض بصفة دورية، وذلك فى إطار حرص الوزارة على ترويج منتجات أسر المناطق الحدودية وتوفير منافذ لعرض منتجاتهم من المصنوعات اليدوية والحرفية المميزة، وكذلك المنتجات الزراعية التى تشتهر بها هذه المدن للعمل على رفع مستوى معيشة أهالى هذه المناطق، والمساهمة فى تقليل معاناتهم الناتجة عن ضعف الإقبال السياحى.

 

 كما تستهدف الوزارة أيضا مساعدة تلك الأسر على بيع منتجاتهم وتسويقها فى كافة أنحاء الجمهورية، وتشجيعهم من خلال استضافة هذه المعارض بالجهات التابعة، مثل مصلحة الضرائب، وكذلك بأبراج وزارة المالية الكائنة بامتداد رمسيس.

 

وقامت الإدارة المركزية للبحوث المالية والتنمية الإدارية بالوزارة، برئاسة رجاء منصور وإدارة العلاقات العامة بالوزارة برئاسة طارق عوض، بالتعاون والتنسيق مع وزارة السياحة ممثلة فى هيئة تنشيط السياحة بتنظيم استضافة هذا المعرض.

 

واكدت رجاء منصور، رئيس الإدارة المركزية للبحوث المالية، الأهمية الكبرى التى توليها الوزارة لاستمرار التواصل بين الجمعيات الأهلية التى تتولى رعاية الأسر الأولى بالرعاية وأصحاب الصناعات الصغيرة التى تعتمد على الحرف اليدوية والصناعات التراثية التى تشتهر بها المحافظات المختلفة ومجتمع الأعمال بالقاهرة، بما يسهم فى ضمان تسويق تلك المنتجات، كما أن المعرض أصبح أحد الأحداث الدورية التى تحرص وزارة المالية على تنظيمها بالتعاون مع وزارة السياحة.

 

يذكر أن المدن الحدودية المشاركة فى المعرض هى سيوة – حلايب وشلاتين – قنا – سوهاج -أسوان - الوادى الجديد – جنوب سيناء – العريش ــ مرسى مطروح – الإسكندرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة