السلطات التركية تعتقل نائبة بحزب الشعوب الديمقراطى المعارض

السبت، 28 يناير 2017 02:40 م
السلطات التركية تعتقل نائبة بحزب الشعوب الديمقراطى المعارض الشرطة التركية - صورة أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت قوات الأمن التركية نائبة حزب الشعوب الديمقراطى الكردى عن مدينة اسطنبول هدى كايا وهى أحد النائبات المحجبات اللاتى سقطن ضحايا الانقلاب الأبيض فى الثامن والعشرين من فبراير لعام 1997.

 

ووفقا لموقع زمان التركى، تم اقتياد كايا إلى مديرية الأمن وهى مكبلة الأيدى بعد اعتقالها على خلفية التحقيقات الجارية فى ديار بكر. ومن المنتظر أن يتم نقل كايا إلى إزمير أولا ومن ثم إلى ديار بكر.

 

وأكد المتحدث باسم الحزب أيهان بيلجان نبأ اعتقال كايا عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعى تويتر، حيث نشر تغريدة ذكر فيها أن قوات الأمن التركية اعتقلت نائبة الحزب عن مدينة اسطنبول هدى كايا فى منتصف الليل بمدينة أفيون (وسط تركيا) على خلفية ملف التحقيقات الجارية فى مدينة ديار بكر، زاعما أنها محاولة من النظام لصرف الأنظار عن الإخفاق فى عملية الباب وخفض التصنيف الائتمانى لتركيا.

 

كما احتج بيلجان على اعتقال كايا قائلا: "من ينظمون الاستفتاء الشعبى على دستورهم بالطريقة التى اتبعها العسكرى الانقلابى كنعان أفرين هل يظنون أنهم سيبقون فى السلطة لآلاف السنين كما ظن الواقفون وراء الانقلاب الأبيض عام 1997؟! إن السلطة تغيرت لكن قيود السيدة كايا لم تتغير"، فى إشارة منه إلى ما عانته كايا أثناء هذا الانقلاب.

 

وفى بيان له على مواقع التواصل الاجتماعى أعلن نائب الحزب عن مدينة ديار بكر ضياء بر أنه سيتم نقل كايا إلى إزمير أولا من ثم إلى ديار بكر.

 

يذكر أنه تم اعتقال كايا فى الثامن من ديسمبر الماضى من أمام منزلها بعد صدور قرار بإحضارها بالقوة فى إطار ملف الدعوى المرفوعة بحقها لاتهاماها بدعم منظمة إرهابية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة