أكرم القصاص - علا الشافعي

السفير المصرى بنيوزيلندا: جاليتنا توحد صفوفها وتشكل مجلسًا لخدمة مصر

السبت، 28 يناير 2017 09:16 ص
السفير المصرى بنيوزيلندا: جاليتنا توحد صفوفها وتشكل مجلسًا لخدمة مصر مبنى الخارجية - صورة أرشيفية
ويلينجتون - أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير طارق الوسيمى، سفير مصر فى نيوزيلندا، اليوم السبت، إنه تم تشكيل مجلس جديد للجالية المصرية فى نيوزيلندا بعد 19 عاما من التوقف بناء على جهود مكثفة من جانبه فى إطار حرص أبناء الجالية على خدمة مصر والتفاعل الإيجابى مع قضايا الوطن وتعزيز التواصل فيما بينهم وتجميع ونقل خبراتهم إلى بلدنا مصر لتحقيق التنمية الاقتصادية المنشودة .

 

وقال الوسيمى - فى تصريح له - إن أعضاء الجالية قاموا بتدشين صفحة على الإنترنت لمحبى السفارة المصرية في نيوزيلندا، واصفا ذلك بأنه وسام على صدره سيعتز به طوال حياته .

وأوضح أنه سوف ترأس المجلس غادة زكي، وينوب عنها مباشرة أيمن جريس وأسامة البلتاجي ورامى سند ورامي نخلة وأمجد سالم، على أن تكون فترة الرئاسة 4 سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة فقط .

وأشار إلى أنه سيكون لكل منطقة فى نيوزيلندا رئيس للجالية - التى يتجاوز قوامها 6 آلاف مصرى- يمثل المصريين المقيمين في هذه المنطقة وينطبق عليهم فترة العضوية والتجديد، وتكون مسئوليته القيام بالأنشطة الاجتماعية والتنظيمية للمصريين في المنطقة والمسئول عنها ويكون همزة الوصل بين السفارة وبين المصريين المقيمين في نفس منطقته.

ولفت الوسيمى إلى أن مجلس أبناء الجالية المصرية سوف يقوم كذلك بتسجيل بيانات المصريين وعائلاتهم ووظائفهم والاشتراك في أى مهرجان موجود في منطقته باسم مصر ومحاولة ربط الجالية في المنطقة التي تحت مسئوليته مع بعضها ومع الجالية في أماكن أخرى وكذا تقديم المساعدة على قدر الإمكان لكل وافد جديد من مصر من خلال تقديم المشورة والربط بالمصريين والسفارة وتسهيل الاستقرار والإقامة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة