التصديرى للحاصلات الزراعية: 90 شركة عالمية تشارك بمعرض "فروت ماجيستيكا "

السبت، 28 يناير 2017 04:00 ص
التصديرى للحاصلات الزراعية: 90 شركة عالمية تشارك بمعرض "فروت ماجيستيكا " عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عبد الحميد الدمرداش رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، إن معرض "فروت ماجيستيكا"، المقرر انطلاقه يوم 7 فبراير المقبل فى العاصمة الألمانية برلين سيضم نحو 90 شركة من 130 دولة حول العالم، معتبرا أنه المعرض الأهم فى مجال صادرات الخضر والفاكهة يزوره سنوياً نحو نصف مليون زائر.
 
وأضاف عبد الحميد الدمرداش، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن مصر تصدر لنحو 130 دولة حول العالم، وبالتالى لابد من تدعيم الأسطول البرى لنقل الصادرات حيث يتم نقل نحو 1.2 مليون طن سنويا بالسيارات، خاصة للدول العربية مع حصول السائقين على تأشيرات مسبقة لدخول مختلف الدول بدلا من الاعتماد على أسطول دول أخرى.
 
وشدد على أهمية زيادة الصادرات للسوق الأفريقى الفترة المقبلة من خلال التنسيق بين الحجر الزراعى المصرى، ومختلف الجهات الدولية لضمان دخول الصادرات.
 
ولفت إلى أهمية زراعة أنواع من المشمش والبرقوق والخوخ وأنواع من العنب  فى مصر، لزيادة الصادرات ودخول المنافسة، لكن لابد من الانضمام لاتحاد حماية الأصناف النباتية.
 
وأشار إلى ضرورة إنشاء مجلس أعلى للزراعة يضم الخبراء بما يعظم من قيمة المنتجات باعتبار أن مصر بلد زراعي فى المقام الأول. 
 
وأشاد رئيس المجلس التصديرى، بنتائج زيارته الأخيرة إلى الأردن ولقاء وزير الزراعة وعدد من المسئولين حيث تم تكريمه خلال الزيارة من غرفة عمان التجارة، وتم بحث تذليل كافة العقبات أمام تدفق الصادرات المصرية للأردن والعكس.
 
جدير بالذكر أن صادرات مصر للأردن العام الماضى بلغت نحو 380 مليون دولار.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة