خالد صلاح

بالإنفوجراف.. مرسوم "حماية أمريكا".. أول صواريخ "ترامب"

السبت، 28 يناير 2017 06:45 م
بالإنفوجراف.. مرسوم "حماية أمريكا".. أول صواريخ "ترامب" دونالد ترامب
إعداد محمد سالمان - جرافيك شريهان نجدى
إضافة تعليق
مرسوم حماية أمريكا
مرسوم حماية أمريكا
 
أثناء فترة الانتخابات الأمريكية أطلق الرئيس الأمريكى الحالى دونالد ترامب العديد من الوعود الغريبة، والتى راهن الكثيرون على إمكانية تنفيذها بعد توليه الحكم، لكن على ما يبدو أن ترامب قرر أن يمضى فى طريقه، وبالفعل بدأ فى اتخاذ إجراءات لتعزيز منهجه فى الحكم، أبرزها مرسوم مثير للجدل وعنوانه "حماية الأمة من دخول إرهابيين أجانب إلى الولايات المتحدة".
 

- القرار بعنوان "حماية الأمة من دخول إرهابيين أجانب".

 
- يقضى بمنع مواطنى 7 دول من دخول أمريكا لمدة 90 يومًا.
 

- الدول هى (العراق وإيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن).

 
- يُستثنى منه حملة التأشيرات الدبلوماسية والرسمية.
 

- وقف العمل بالبرنامج الفيدرالى للاجئين لمدة 120 يوما.

 
- حظر دخول اللاجئين السوريين لحين إشعار آخر، أو اتخاذ الرئيس قرار مغاير.
 

- حقوقيون اتهموا القرار بـ"انتهاك الدستور".


إضافة تعليق




التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

Omar ahmad

بلا امريكا

لا اقول الا اننا يجب ان ننتبه لا لترامب فقط ولكن ننتبه علي المستوي القريب والبعيد هؤلاء خططوا لما نحن فيه الان ونحن نسير علي تربهم سبحان الله يصدق فينا قول الرسول لو دخلوا جحر ضبع لتخلتموه نريد ان نفيق والافاقه يجب ان نتحملها جميعا لو نريد حقا لامتنا النهوض والرقي ولا رقي ولا نهوض الا بتتبع ما انزله الله علي نبيه وصدق فينا قول رسولنا وحبيبنا محمد صلي الله عليه وسلم تركت فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا ابدا كتاب الله وسنتي اخواني اخواتي امة الاسلام احباب الرسول الكريم لا تنتظروا هؤلاء في شيئ انظروا الي دينكم انظروا امتكم انظروا الي استقرار البلاد والعباد انظروا الي مصالحكم اولا لا الي مصالحهم اتركوهم لديكم كنوز من وجال وفكر وثقافه وعلم يجب ان ننتبه الي بلادنا لنكون علي قلب رجل واحد يجب ان نترك التفاهات وننظر الي امتنا مهما كانت الواننا هؤلاء سبب مصائب الامه وسبب ما نحن فيه الان من تفرقه وعنصريه وتمزيق لقلب امتنا نحن الان نتنفس صناعي لا نريد اجهزتهم الصناعيه نريد الاجهزه الربانيه اجهزة الايمان بالله والتوكل علي الله باخلاص لا رياء لو نريد حقا النجاح للامه هل من مجيب

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

والله ... افضل قرار لمصلحة المسلميين ان شاء الله ... يمكن نعرف قيمة الاوطان اللى هانت على اهلها

كل واحد يحصل فى بلده مشكله ....بدل ما يدافع عن بلده و ارضه و اهله... يجرى على البلاد اللى كانت اساس كل المصايب

عدد الردود 0

بواسطة:

دونالد ترامب

احسن قرار

من اول القرارات الرائعه يتم اتخاذه فى عهد ترامب وبكده تنغلق امريكا على نفسها وماشى بمبدأ " يا نحله مش عايز العسل بتاعك ولا عايز تقرصينى " وكل واحد فى بلده بقى كدهـ افضل وكما قال المثل : صباح الخير يا جارى انت فى حالك وانا فى حالى : بكره تشوفوا امريكا وهى تصعد مره اخرى قريبا - هذا مكتوب فى كتاب . الامير . لميكافيللى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الضالة المرتزقة اعداء مصر و المصرين

اين الضالة الحقدين علي مصر والمصريين اللي علقوا علي هذا القرار قبل ذلك واعتبرو المصرين من ضمن

.

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسكندراني

..النمره 4 ...تعليقك رائع وأكثر من ممتاز ..أدام الله عزكم ....ولاحول ولاقوة الا بالله .

عدد الردود 0

بواسطة:

الطيب صلاح الطيب

روووووعة

السلام عليكم ، كلام جميل

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

ترامب

ترامب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة