"واتس آب" ينضم لسباق تعديل الرسائل بعد إرسالها.. خدمة التراسل الفورى الأشهر تتيح تعمل على نسخة تجريبية.. وتليجرام يتيح للمستخدمين حذف الرسائل فى 48 ساعة.. و"Gmail" يحميك من إرسال بريد إلكترونى خاطئ

الجمعة، 27 يناير 2017 03:34 م
"واتس آب" ينضم لسباق تعديل الرسائل بعد إرسالها.. خدمة التراسل الفورى الأشهر تتيح تعمل على نسخة تجريبية.. وتليجرام يتيح للمستخدمين حذف الرسائل فى 48 ساعة.. و"Gmail" يحميك من إرسال بريد إلكترونى خاطئ تطبيقات التراسل الفورى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير ما يواجه البعض منا عند استخدام تطبيقات التراسل الفورى مشكلة كتابة بعض الرسائل على عجل وإرسالها إلى الشخص الخاطئ، أو ربما نرسلها إلى الشخص الصحيح ولكنها قد تتضمن بعض الأخطاء المحرجة، وهو الأمر الذى دفع العديد من خدمات التراسل الفورى إلى توفير بعض المميزات للتراجع عن إرسال الرسائل حتى بعد إرسالها، والتى كان آخرها تطبيق واتس آب والذى يعد التطبيق الأشهر فى هذا المجال، حيث سبقها العديد من الشركات الأخرى كـ"فايبر" و"تليجرام" وغيرها من الخدمات الأخرى وذلك فى محاولة لمساعدة المستخدمين للتغلب على هذه المشكلة:

 

واتس آب

ومع انتشار تطبيق التراسل الفورى واتس آب ليصبح تطبيق التراسل الأشهر عالميا الذى يعتمد عليه كثيرا من المستخدمين، فهذا يدفع البعض منهم أحيانا إلى إرسال رسالة لشخص ما بالخطأ، وهو الأمر الذى سعت واتس آب للتخلص منه من خلال نسخة جديدة ستطلقها فى شكل تجريبى خلال الفترة المقبلة على نظامiOS ، والتى ستتيح للمستخدمين القدرة على استرجاع وتعديل الرسائل، لكن التقارير لم تكشف عن المدة التى سيكون متاحا فيها المستخدم القدرة على استرجاع الرسالة وتعديلها، أو أى تفاصيل حول ما إذا كان الطرف الآخر سيحصل على إخطار بأن تلك الرسالة تم تعديلها أم لا.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، فاستكمالا لذلك أطلقت واتس آب تحديثا آخر كانت أبرز مميزاته إتاحة الفرصة لمستخدمى هواتف آيفون إرسال رسائل نصية لأصدقائهم حتى فى عدم اتصال هواتفهم بالإنترنت، حيث سيتم وضع الرسائل فى قائمة انتظار ويرسلها التطبيق بمجرد الحصول على إنترنت.

whatsapp

 

- تيليجرام:

كما أطلقت خدمة التراسل الفورى المشفرة "تيليجرام" للمستخدمين ميزة إمكانية حذف أو التراجع عن إرسال الرسائل فى غضون 48 ساعة من وقت إرسالها، وهو ما يعتبر فرصة جيدة للمستخدمين للتراجع عما قاموا بإرساله خلال هذا الإطار الزمنى الكبير، لكنه فى نفس الوقت ينبه الطرف الآخر إلى أن المستخدم قام بحذف رسالته.

telegram

 

- فايبر:

كما انضمت خدمة التراسل الفورى فايبر أيضا لهذا السباق، حيث أطلقت تحديثا لتطبيقها على منصتى أندرويد و iOS يتيح للمستخدمين إمكانية حذف الرسائل المرسلة من جميع الأعضاء فى المحادثات حتى بعد إرسالها، ورغم أن فايبر لا يتيح للمستخدمين التراجع عن إرسال الرسالة قبل وصولها للطرف الآخر، إلا أنها فى نفس الوقت تتيح للمستخدمين مسح رسالة من جهاز الطرف الآخر، حتى بعدما تصل إليه ويشاهدها، وذلك من خلال الضغط بشكل مطول على الرسالة التى يرغب فى حذفها لتظهر مجموعة من الخيارات يختار منها Delete، ليظهر خيارين جديدين يتيح الأول حذف الرسالة من  جهازه فقط والثانى يتيح حذف الرسالة لدى الجميع.

فايبر
 

- جى ميل:

كما تعد خدمة البريد الإلكترونى Gmail من أول خدمات التراسل التى أتاحت للمستخدمين القدرة على التراجع عن إرسال الرسائل فى مدة تصل إلى 30 ثانية من إرسالها، فبمجرد إرسال أى رسالة يظهر فى الأعلى زر Undo والذى يبقى لمدة 30 ثانية فقط قبل أن يختفى، وفى حالة ما إذا ضغط عليه المستخدم فإنه يقوم على الفور بالتراجع عن إرسال هذه الرسالة، وهى نفس الميزة المتاحة أيضا للمستخدمين على منصة المحمول بما فى ذلك أندرويد وiOS، وهى من المميزات المفيدة للغاية، خاصة عندما يخطئ المستخدم ويرسل بريدا إلكترونيا بالخطأ إلى بعض الأصدقاء.

gmail









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة