نيويورك تايمز: ترامب يمهل البنتاجون 30 يوما لوضع خطة أكثر قوة لضرب داعش

الجمعة، 27 يناير 2017 11:04 ص
نيويورك تايمز: ترامب يمهل البنتاجون 30 يوما لوضع خطة أكثر قوة لضرب داعش دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن البيت الأبيض يصيغ توجيها رئاسيا يدعو وزر الدفاع جيمس ماتيس إلى وضع خطط لضرب داعش بشكل أكثر قوة، والتى يمكن أن تشمل  وجود للمدفعية الأمريكية على الأرض فى سوريا ومروحيات هجومية لدعم الهجوم على عاصمة التنظيم، الرقة، بحسب ما أفاد مسئولون.

 

وأوضحت الصحيفة أن ترامب الذى سيقوم اليوم الجمعة، بأول زيارة له لمقر وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" باعتباره القائد العام، سيطلب أن تقدم الخيارات الجديدة له فى غضون 30 يوما، بحسب ما أفاد المسئولون. وكان ترامب قد قال مرارا خلال الحملة الانتخابية إن لديه خطة سرية لهزيمة داعش، وأكد أنه سيمنح القادة شهر لوضع خيارات جديدة.

 

ومن المتوقع أيضا أن يضغط البيت الأبيض لمراجعة الموقف النووى للولايات المتحدة، الذى يشمل أسلحة على متن قاذفات وغواصات وفى صواريخ أرض جو، وكذلك مراجعة كيفية تحقيق هدف الرئيس بإدخاله ما وصفه بـ "حالة الفن" على النظام المضاد للصواريخ. وكان ترامب قد تعهد خلال الحملة الانتخابية بأن سيوسع الجيش والبحرية والقوات الجوية وقوات المارينز ويدعو لخطوات لتحسين استعداد الجيش للقتال فى وقت قصير.

 

وأوضحت الصحيفة أنه كان هناك توقعا بين قادة الجيش بالأمر التوجيه الخاص بداعش، وبدأوا العمل على صياغة خيارات سرية لزيادة الضغط على التنظيم المسلح لاسيما فى الرقة والموصل.

 

وتحدث عدد من المسئولين السابقين والحاليين المقربين من البيت البيض عن العمل على هذا التوجيه الرئاسى، ورفضوا الكشف عن هويتهم لأنهم غير مخولين بالحديث، فيما لم يعلق البيت الأبيض على الأمر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة