مقالات الصحف المصرية:بهاء أبو شقة: الوزير السياسى للحرب على الفساد.. فاروق جويدة: التسريبات وسمعة الوطن.. حمدى رزق: تعبتنى يا فضيلة الإمام!.. عماد الدين أديب: كيف نتعلم من "كوبر" فى السياسة

الجمعة، 27 يناير 2017 10:00 ص
مقالات الصحف المصرية:بهاء أبو شقة:  الوزير السياسى للحرب على الفساد.. فاروق جويدة: التسريبات وسمعة الوطن.. حمدى رزق: تعبتنى يا فضيلة الإمام!.. عماد الدين أديب: كيف نتعلم من "كوبر" فى السياسة مقالات الصحف المصرية
إعداد إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم "اليوم السابع" خدمة تهدف إلى إمداد القراء، بأبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية، حيث تناولت العديد من القضايا والملفات التى تشغل الشارع المصرى، ويحتوى تلخيص المقالات على أكبر قدر من المعلومات فى سطور قليلة لإمداد القارئ بكل ما هو جديد سياسيا واجتماعيا وفنيا فى أقل وقت ممكن.

 

الأهرام

الاهرام
 

الأهرام تكتب: مؤتمر الشباب
 

تحدث الكاتب عن مؤتمر الشباب الوطنى الذى سيعقد فى محافظة أسوان، وأكد أن عقد المؤتمر بهذه المحافظة يؤكد النية فى تطوير وتنمية الصعيد، كما أشار إلى أن المؤتمر يأتى لترسيخ رغبة الدولة فى تمكين شبابها.

 

فاروق جويدة
 

فاروق جويدة يكتب: التسريبات وسمعة الوطن
 

استنكر الكاتب إشاعة التسريبات والمكالمات الهاتفية على الشاشات الفضائية، وتساءل عن الذى شجع فتح ما وصفها بـ"بلاعات التسريبات" ومستنقعات المكالمات التى تطفح فى وجوه المصريين، وتشعرهم بأنهم شعب تعبث به أيادى افتقدت الضمير والأمانة، وأشار إلى ضرورة أن تقوم الجهات القضائية بحسم كل القضايا الخاصة بثورة يناير، وضرورة أن يتوقف مسلسل التسريبات فقد شوه أشياء كثيرة فى حياتنا.

 

الأخبار

جلال-دويدار
 

جلال دويدار يكتب: نريد وزراء أقوياء.. خبرة وعلم وأداء
 

تحدث الكاتب عن التعديل الوزارى الجديد المقرر إجراؤه خلال الأيام المقبلة، وأشار إلى أن من مظاهر تدنى الأداء الوزراء ما تتسم به شخصية بعض الوزراء من ضعف فى ممارستهم لمسئولياتهم، وهو ما لا يساهم فى تحقيق النهضة التى نتطلع إليها، وأشار إلى أن بعض الوزراء يتركون مسئولية اتخاذ القرار إلى لجان البيروقراطية، كما أن المخالفات والانحرافات التى يتم ارتكابها تزيد من معاناة الجميع مواطنين ومستثمرين داخل الدولة.

جلال عارف
 

جلال عارف يكتب: منين بيجي الشجن
 

نعى الكاتب، الشاعر الكبير سيد حجاب، الذى رحل عن عالمنا أول أمس، وأكد أن حجاب لم يكن شاعرا فحسب ، بل نموذجا للمثقف الحقيقى المنحاز للناس والباحث عن العدل والحرية للجميع.

 

المصرى اليوم

 

حمدى رزق
 
 

حمدى رزق يكتب: "تعبتنى يا فضيلة الإمام!!"

تحدث الكاتب عن تناول الإخوان دعابة الرئيس عبد الفتاح السيسى للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب حينما قال له "تعبتنى يا فضيلة الإمام"، حيث ادعوا تشويه العلاقة بين الرئيس والإمام، وأشار إلى أنه بقدر ما أُتيح له من اقتراب، فإن ما يطلبه الرئيس من الإمام الأكبر- علانية فى خطابات عدة- هو التجديد الدينى بمعنى الإصلاح، ويرى أن الأزهر وإمامه "الطيب" منوط بهما حمل رسالة التجديد إلى العالم، وأن تجديد الخطاب الدينى مؤتمن عليه علماء الأزهر الشريف.

 

سليمان جودة
 

سليمان جودة يكتب: ولو كانت كافرة
 

أشار الكاتب إلى وجود ظلم شديد لأصحاب بعض الشقق السكنية، الخاضعين للإيجارات القديمة التى لم تتجاوز الـ14 جنيه والـ5 جنيهات، واستنكر هذا المبلغ فى الفترة الحالية لأنه لا ينفع صاحبه على الإطلاق فى أى حال من الأحوال، وأضاف أن أى مشروع قانون يدخل البرلمان لإصلاح هذا الحال "المايل" يتعطل.

 

الشروق

عماد الدين حسين
 

عماد الدين حسين يكتب: فى الليلة الختامية بالحسين
 

تحدث الكاتب عن قضائه الليلة الختامية من مولد سيدنا الحسين، وأشار إلى أنه يداوم على حضور الموالد الصوفية والمناسبات الدينية، لكى يرى ويفهم كيف يفكر ويعيش بعض المصريين وما هو مزاجهم الآن، وأشار إلى أن هناك بعض العادات الخاطئة فى الموالد، مثل الاعتقاد بأن زيارة تلك الأماكن تنفذ الأمانى والأحلام.

 

الوطن

 

عماد-جاد
 

عماد جاد يكتب: الجماعة والمنظمات الحقوقية
 

تحدث الكاتب عن نجاح جماعة الإخوان الإرهابية فى زرع عناصرهم داخل منظمات وجمعيات دولية تعمل فى مجال حقوق الإنسان، ومن بين تلك المؤسسات "هيومن رايتس ووتش"، وبدأت تلك المنظمة بعد الثلاثين من يونيو التركيز على الأوضاع فى مصر، فى حين تغافل عن جرائم الجماعة داخل الدولة.

 

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب يكتب: كيف نتعلم من "كوبر" فى السياسة
 

استشهد الكاتب بطريقة وتفكير المدير الفنى للمنتخب الوطنى هيكتور كوبر فى إدارة مباريات المنتخب الوطنى، وأكد أن هذا الرجل يصر دائما على الفوز والتقدم دائما فى معاركه الكروية، لذلك يجب التعلم من طريقته فى السياسة، حتى يمكن الدفع بفريق سياسى وتنفيذى للوصول إلى أعلى أداء داخل الدولة.

 

الوفد

 

بهاء الدين أبوشقة
 

بهاء أبو شقة يكتب: الوزير السياسى للحرب على الفساد
 

تحدث الكاتب عن ضرورة إيجاد الوزير السياسى الذى يلعب دوراً مهماً فى مكافحة الفساد الذى ساد بشكل مخيف فى معظم الهيئات والإدارات والمصالح، خاصة أن الفساد لا يقل وطأة عن الإرهاب، وأكد أن الوزير السياسى الأقدر على إزالة كل سبل الانحرافات فى الجهاز الإدارى، وسيكون لديه المقدرة الفائقة على التخلص من الروتين والبيروقراطية السائدة والتى تعد أحد مظاهر الفساد إن لم تكن أخطرها على الإطلاق.

 

مجدى سرحان
 

مجدى سرحان يكتب: رسائل طمأنة بين القاهرة والرياض
 

أشار الكاتب إلى بوادر التحسن فى العلاقات بين المملكة العربية السعودية والدولة المصرية، والتى بدأت بموافقة مجلس الدفاع الوطنى بما له من صلاحيات دستورية، على تمديد المهمة القتالية للقوات المسلحة المصرية فى منطقتى الخليج العربى والبحر الأحمر ومضيق باب المندب، لحماية الأمن القومى المصرى والعربي، وكذلك موافقة الرئيس السيسى على برنامج الملك سلمان لتنمية سيناء.

 

اليوم السابع

 

أكرم القصاص
 

أكرم القصاص يكتب: سيد حجاب.. دراما بصمة الشاعر
 

نعى الكاتب الشاعر الكبير ســيد حجاب، وأكد أنه آخر عنقود الشــعراء الكبــار، صنــاع البهجــة والحكمــة.. وأحــد أهــم مــن صنعوا مقدمــات وأغانــى تتــرات مقدمــات ونهايــات،  المسلسلات العظيمة، وأشار إلى أن الشــاعر الكبير ســيد حجاب لم يترك الكثيــر مــن الدواويــن المطبوعة، علــى العكس من عبدالرحمــن الأبنــودى، وأحمد فؤاد نجــم، لكن ترك ملامحــه على أغنيات وتتــرات، كل منها لوحة ودراما وحكمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

تعليق

السيد ابو شقة .. هو فى فساد اكتر من عدم تطبيق أحكام القضاء يا رئيس التشريعية بالبرلمان .. فاقد الشئ لا يعطيه !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة