ضابط ينصب على مواطنى الشرقية بكمين شرطة.. زوجته: سبق ورفع علىَّ السلاح ويعانى من سرطان بالمخ.. مدير المباحث الجنائية: المتهم يعانى من اضطرابات نفسية.. والنيابة تحبسه 4 أيام

الجمعة، 27 يناير 2017 04:47 م
ضابط ينصب على مواطنى الشرقية بكمين شرطة.. زوجته: سبق ورفع علىَّ السلاح ويعانى من سرطان بالمخ.. مدير المباحث الجنائية: المتهم يعانى من اضطرابات نفسية.. والنيابة تحبسه 4 أيام اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية
الشرقية- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"يا بيه لن أتذكر شيئًا سوى حدوث مشادة كلامية بينى وبين أحد الأشخاص، بمدينة ديرب نجم بالشرقية، وقام بالتحفظ على كارنيه جهة عملى واتصل بالشرطة، ولم أتذكر شيئًا بعدها".. كانت هذه الكلمات هى ما تحدث به "رفعت إ م" 51 سنة ملازم شرطة بمديرية أمن الدقهلية، أمام جهات التحقيقات بنيابة ديرب نجم بالشرقية، وفى محضر الشرطة، حيث لم يؤكد ارتكابه الواقعة أو ينفيها.
 
وتلقى اللواء رضا طبلية، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء هشام خطاب مدير مباحث الجنائية، يفيد بتلقيه بلاغًا من أحد المواطنين لشرطة النجدة، بتحفظه على كارنيه ضابط شرطة، لقيامه بنصب كمين شرطة وهمى للنصب على المواطنين، فتوجهت مأمورية من شرطة ديرب نجم برئاسة الرائد أحمد جلال رئيس المباحث، لموقع البلاغ وتبين قيام "رفعت.إ.م" 51 سنة ضابط نظامى بمركز شرطة تمى الأمديد بمديرية أمن الدقهلية، ومقيم بمنشية صهبرة ديرب نجم، بعمل كمين وهمى للنصب على المواطنين بدائرة مركز شرطة ديرب نجم، وقيام أحد الأشخاص بالتحفظ عليه.
 
وتقول زوجة ضابط الشرطة المتهم، إن زوجها كان أمين شرطة وحصل على ليسانس الحقوق، من جامعة بيروت بالإسكندرية، وتم ترقيته إلى ضابط شرطة منذ 5 سنوات، وحصل على رتبة نقيب من 5 أشهر، وكان طبيعى جدًا وشخص محبوب بالقرية لكنه بدأ المرض يداهمه منذ 3 سنوات.
 
وتضيف أنه تعرض للإصابة بعدة جلطات بالمخ، سنة 2014، ولدينا تقرير من مستشفى العجوزة يفيد بإصابته بسرطان بالمخ ومنذ إصابته بدأ يعانى من غياب العقل، وكان يتحدث كثيرًا وعنده تبول لا إرادى وتوجهت منذ شهر إلى مديرية أمن الدقهلية، لافتة إلى أنها حكت لأحد قيادات الشرطة أنه كان يرفع عليها السلاح عندما كان فى غير عقله، وتم عمل تحريات عليه وتبين أنه يعانى من سرطان بالمخ، ومفتش الداخلية، استدعى مأمور تمى الأمديد، للتأكد من الحالة الصحية لزوجها، وتم تسجيل كل أقولها فى محضر رسمى وتم سحب السلاح منه منذ شهر، متابعة أن مأمور المركز أرسل سيارة شرطة تسلمت الذخيرة المتواجدة بالمنزل.
 
كشف نيابة ديرب نجم بالشرقية، برئاسة إسلام الحديدى مدير النيابة وبإشراف المستشار الدكتور ياسر إبراهيم هندى المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، عن أن ضابط شرطة الذى يعمل بمديرية أمن الدقهلية، والمتهم بالنصب على أحد المواطنين من خلال عمل كمين شرطى لسرقته، لم يعترف بارتكاب الواقعة، وأقر أنه حدثت بينه وبين أحد المواطنين مشادة كلامية، قام المواطن خلالها بالتحفظ على كارنيه الخاص واتصل بشرطة ديرب نجم للمطالبة بالتحفظ عليه، وأنه لن يتذكر بعدها أى شيء، وقررت النيابة حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات .
 
فيما تبين من تحريات مباحث ديرب نجم، برئاسة المقدم شريف حمادة مفتش مباحث المركز، صحة الواقعة، وأن الضابط المتهم مقيم بدائرة ديرب نجم، وكان أمين شرطة ثم أصبح ملازم شرطة، وأنه يعانى من جلطات بالمخ ويأخذ أدوية خاصة بالمخ.
 
وأفاد اللواء هشام خطاب مدير المباحث الجنائية، بأن المتهم يعانى من اضطرابات نفسية، بالإضافة إلى أن شهود العيان أكدوا أنه مريض نفسى، وتصرفاته الأخيرة تشير إلى أنه لا يصلح أن يحمل السلاح، خوفًا من استخدامه بطريقة خاطئة فى إلحاق الضرر بغيره، وكان يجب إحالته للتقاعد.
 
وأضاف شهود العيان، أن الضابط ليس "حرامى" أو "مرتشى" وأنه من عائلة ميسورة الحال، ومتزوج من سيدة من عائلة محترمة وميسورة الحالة، وأنه منذ سنتين كل تصرفاته تشير إلى أنه غير متزن نفسيًا، وأنه يمشى يكلم نفسه، وكان يتطلب من أسرته إيداعه مصحة نفسية لعلاجه، وتعجب عدد من أهالى القرية كيف تركته الداخلية يحمل السلاح وهو غير متزن نفسيًا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير شاروبيم

يعنى ايه ايداعه السجن وهو شخص مريض بالمخ؟؟

بدل من ايداعه السجن ده راجل مريض بالمخ يجب علاجه بالخارج اذا لزم الامر وكيف للداخلية ان يتركوه هكذا وهم يعلمون بمرضه ؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة