"حقوق إنسان البرلمان": نعد قائمة ثالثة لتسليمها للجنة العفو الرئاسى

الجمعة، 27 يناير 2017 05:08 م
"حقوق إنسان البرلمان": نعد قائمة ثالثة لتسليمها للجنة العفو الرئاسى النائب محمد الكومى عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب محمد الكومى عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة مازالت تتلقى أسماء لحالات الشباب المحبوس على ذمة عدد من القضايا، مشيرًا إلى أنه من المقرر فحصها قبل تسليمها للجنة العفو الرئاسى التى اعلنت عن إعدادها لقائمتها الثالثة .

وأوضح الكومى لـ" اليوم السابع " أن عمل اللجنة ممتد ولم يحدد بمدة زمنية، وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بفحص كل حالات الشباب المحبوس على ذمة عدد من القضايا، وذلك خلال لقائه بالشباب فى مؤتمر شرم الشيخ الذى انبثقت منه لجنة العفو الرئاسى .

وأشار عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب إلى أن اللجنة مستمرة فى زيارتها الميدانية إلى دور الأيتام والمستشفيات مشيرًا إلى أن هناك زيارات مرتقبة ضمن برنامج اللجنة لزيارة عددا من الاقسام وأماكن الاحتجاز والسجون .

 

وكان النائب طارق الخولى ، عضو لجنة العفو الرئاسى، قد أكد أن اللجنة ستخصص القائمة الثالثة من المحبوسين التى ستعدها خلال الفترة  المقبلة للمتهمين فى قضايا تظاهر ونشر والقضايا المتعلقة بحرية التعبير والرأى، موضحا أن القائمة ستشهد حالات من الحاصلين على أحكام نهائية أو المحبوسين الاحتياطيين، حال سمح القانون بذلك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة