حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الجمعة 27-1-2017

الجمعة، 27 يناير 2017 07:04 م
حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الجمعة 27-1-2017 فتحى غازى رئيس شعبة السياحة
إعداد هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم الجمعة  27 -1-2017، وتضمنت أخبارا هامة، جاء فى مقدمتها، شعبة السياحة تشكل لجانا لدراسة تنشيط القطاع وبحث خطط تطويره، كما تضمنت اخبار الاقتصاد بنك مصر يرعى مبادرة مصر خالية من مرض الالتهاب الكبدى الوبائى "سى"، بتروجت تحصل على شهادة عالمية تؤهلها لتصنيع معدات المحطات النووية، وتضمنت الاخبار "شعبة الكوافير" :عرض المشروع النهائى لتدريس المادة بالتعليم الإثنين المقبل.
 
 
 
شكلت شعبة شركات السياحة بغرفة القاهرة التجارية، مجموعة لجان لبحث مشكلات الشركات ومقترحات تنشيط قطاع السياحة، وسبل التطوير والتنمية خلال الفترة المقبلة.
 
وكانت الشعبة قد أعادت تشكيل مجلس إدارتها من جديد بعد انتهاء دورتها السابقة، وجاء فتحى غازى رئيسًا ومحمد لطفى وأسامة فودة نائبين أول وثان ومحمد القصبى سكرتيرًا عامًا للشعبة.
 
وقال ، رئيس الشعبة الجديد، فى بيان له اليوم الجمعة، إن اللجان التى تم تشكيلها تختص كل منها فى دراسة ملف معين يهم هذا القطاع بهدف التنمية والتطوير من خلال دراسة المشكلات التى تعوق القطاع واقتراح الحلول وطرحها على الجهات المعنية فى الفترة المقبلة.
 
 
 
تبنى "بنك مصر" رعاية مبادرة لمكافحة التهاب الكبدى الوبائى "فيروس سى، وأيضاً تنشيط السياحة المصرية، وذلك من خلال الدعوة للعلاج من التهاب الكبدى الوبائى بمصر، نظراً لانخفاض تكلفة الأدوية المصرية عن مثيلاتها من الدول الأخرى.
 
وحسب بيان للبنك اليوم الجمعة تم الاتفاق على أن يقوم بنك مصر بتوفير العلاج لـ500 مريض وسيتم توزيعه من خلال التعاون مع "صندوق تحيا مصر"، والذى يعد من أكثر الكيانات التى ترعى أنشطة وفعاليات تتعلق بالقضاء على فيروس سى، هذا وسيتم التخصيص طبقا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، والتى تشمل المسح والعلاج، وتغطى العديد من الجامعات، وسوف يتم تخصيص هذه الكمية لجامعة عين شمس.
 
 
 
نجحت شركة بتروجت فى الحصول على شهادات N,NPT,MO,NS,NA العالمية، وهى الشهادات التى تتيح للشركة ومن خلال ورش التصنيع المركزية التابعة لها المشاركة فى تصنيع وتجميع المعدات المستخدمة فى المحطات النووية لإنتاج الطاقة، وأيضا اعتماد الشركة كجهة معتمدة ومصرح لها بتوريد خامات وأسلاك اللحام المتوافقة مع متطلبات المحطات النووية.
 
 
 
قال محمود الدجوى رئيس شعبة الكوافير بغرفة القاهرة التجارية، إن الشعبة ستعقد اجتماعاً موسعاً بالغرفة يوم الإثنين القادم بحضور نائب وزير التعليم الدكتور أحمد الجيوشى وممثلى وزارتى التضامن الاجتماعى والقوى العاملة، لمناقشة الموافقة على إدراج مادة الكوافير ضمن المناهج التعلمية بالوزارة.
 
وأضاف رئيس شعبة الكوافير، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الشعبة انتهت من الخطة التدربية والمناهج العلمية التى تم ترجمتها من مناهج التعليم فى المدارس الفرنسية باللغة العربية لتتناسب مع نوعية التعليم فى مصر، بالإضافة إلى تدريب متدربين لتدريس مادة التجميل عن طريق شركات التجميل وتحمل رواتبهم.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة