الرئيس التونسى يبعث ببرقية تهنئة للقيادة الجديدة للاتحاد العام للشغل

الجمعة، 27 يناير 2017 04:45 م
الرئيس التونسى يبعث ببرقية تهنئة للقيادة الجديدة للاتحاد العام للشغل السبسي ومظاهرات فى تونس أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعث الرئيس التونسى الباجى قايد السبسي، اليوم الجمعة، ببرقية تهنئة إلى الأمين العام الجديد للاتحاد العام التونسى للشغل نور الدين الطبوبى ولكل مناضلات ومناضلى الاتحاد على نجاح مؤتمرهم الثالث والعشـرين الذى كان عرسًا ديمقراطيًا ازدانت به تونس.

وعبر الرئيس - وفق ما جاء فى البرقية - عن تقديره واعتزازه بما تقوم به هذه المنظمة الوطنية الأصيلة من جليل الأعمال فى هذه المرحلة الدقيقة من التحول الديمقراطى فى تونس، حيث يشهد التاريخ ومجمل الشعب لهذه المنظمة العتيدة بأنها كانت ولا تزال فى المواقع الأمامية كلما تعلق الأمر بمصالح الوطن العليا.

وكان المؤتمر الثالث والعشرين للاتحاد العام التونسى قد أعلن مساء أمس الخميس رسميا فوز قائمة الوحدة النقابية برئاسة نور الدين الطبوبى بانتخابات المكتب الوطنى التنفيذى ولجنتى المراقبة المالية واللجنة الوطنية للنظام الداخلي.

ويشار إلى أن الاتحاد العام التونسى للشغل وهو أهم منظمة نقابية فى تونس تأسس عام 1946. وظل الاتحاد المنظمة النقابية الوحيدة على الساحة التونسية بعد الاستقلال رغم محاولات للخروج عليها وتأسيس منظمات أخرى. وبدأ الاتحاد مؤتمره الثالث والعشرين يوم الأحد الماضي.

وفاز الاتحاد ضمن رباعى الحوار الوطنى فى تونس بجائرة نوبل للسلام فى عام 2015 وذلك لإسهامه فى بناء الديمقراطية فى البلاد، بعد الإطاحة بالرئيس السابق زين العابدين بن على عام 2011.

ورباعى الحوار الوطنى مكون من أربعة كيانات هى الاتحاد العام التونسى للشغل، والاتحاد التونسى للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، والهيئة الوطنية للمحامين التونسيين، والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان.

وتشكلت اللجنة فى صيف عام 2013، بينما كانت عملية الانتقال إلى الديمقراطية فى تونس تواجه مخاطر، نتيجة اغتيالات سياسية واضطرابات اجتماعية على نطاق واسع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة