الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان يستنكر مشاركة حزب النور بمؤتمر الشباب بأسوان

الجمعة، 27 يناير 2017 03:03 م
الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان يستنكر مشاركة حزب النور بمؤتمر الشباب بأسوان نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان
كتب – مايكل فارس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استنكر الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، مشاركة شباب حزب النور فى مؤتمر الشباب الوطنى الثالث بأسوان، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، مؤكدا أن الحزب حسب لائحته هو الجناح السياسى للدعوة السلفية التى تكفر المسيحيين، ويخالف الدستور لأنه قائم على أساس دينى بالمخالفة لنصوص الدستور التى تحظر قيام الأحزاب على أساس دينى أو عرقى أو بسبب الجنس أو اللغة.

 

ورفض نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان، فى بيان اليوم، الجمعة، مشاركة أعضاء من حزب النور السلفى فى مؤتمر الشباب الذى يعقد اليوم فى أسوان تحت رعاية بحضور الرئيس السيسى والذى سيمثل الحزب فيه كلا من مصعب أمين، أمين الشباب، ومحمد محرم، أمين الشباب بالإسكندرية، قائلا: "كيف يدعى حزب إلى حضور مثل هذا اللقاء ويقول عن نفسه أنه الجناح السياسى للدعوة السلفية، التى يكفر فيها نائبها الدكتور ياسر برهامى المسيحيون ويدعو إلى عدم تهنئتهم فى الأعياد.

 

وتابع البيان، أليس حزب النور الذى رفض أعضائه الوقوف حدادا فى البرلمان حدادا على شهداء البطرسية واستنكر توصيف من سقطوا من المسيحيين فى أحداث البطرسية بأنهم شهداء، مؤكدا أن حزب النور مخالف للدستور لأنه مقام على أساس دينى الأمر الذى حظره الدستور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مسلم

بسىت

السلفيون والإخوان وجهان لعملة واحدة احذرو هذةالاشكال

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو جمال

دولة القانون.

معقولة الحكومة و الرئاسة مكنتش واخدة بالها من الموضوع ده و انت الي جبت الديب من ديله !! كم قضية رفعت امام القضاء لنفس عرضك هذا و تم الحكم بشرعية الحزب?! و ايه علاقة كلامك ده دلوقتي بمؤتمر الشباب .. متغاظ يعني من مشاركتهم للدرجة. هههههه معلش أخاف يكون بيجيلك كوابيس بسبب حزب النور.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد حسان عبد العظيم

رجل الفتن الطائفية فى مصر

هذا الرجل لا يألو جهدا فى اصطتناع واثار ة فتن طائفية لا وجود لها فى مصر فلماذا يعارض اششتراك شباب حزب النور فى مؤتمر الشباب اليسوا شبابا مصريين مثلهم مثل الالشباب المسيحى فلماذا هذا الحيوان يكره كل ما هو مسلم من الممكن ان نطالب نحن ايضا بغلق مركزه المشبوه الممول من الخارج والحكومة والاجهزة السيادية تعرف هذا جيدا ومع ذلك تتركه اذ كيف لصعلوك مثل هذا ان يمول هذا المركز عليه ان يهدّأ قليلا قبل ان تنفجر مرارته

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام الفيومي

قل موتو بغيظكم

قل موتو بغيظكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة