وسائل إعلام: الشرطة السويسرية تحتجز وزير داخلية جامبيا السابق

الخميس، 26 يناير 2017 05:57 م
وسائل إعلام: الشرطة السويسرية تحتجز وزير داخلية جامبيا السابق يحيى جامع - أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت صحيفة برنر تسايتونج على موقعها الالكترونى عن الشرطة السويسرية قولها إنها احتجزت وزير داخلية جامبيا السابق عثمان سونكو قرب العاصمة السويسرية برن، اليوم الخميس.

وذكر برنامج روندشو على التلفزيون السويسرى أمس الأربعاء، أن سونكو الذى تولى وزارة الداخلية فى عهد يحيى جامع زعيم جامبيا المخلوع كان يقيم فى مأوى لطالبى اللجوء قرب برن منذ أكثر من شهرين.

ونفى جامع مزاعم عن تعذيب وقتل معارضيه خلال فترة حكمه. لكن حكمه القمعى والتراجع الاقتصادى كانا يدفعان ألوفا للفرار عبر الصحراء والبحر المتوسط إلى أوروبا كل عام.

وقالت الصحيفة على موقعها إن "(مدير شرطة برن هانز يورج) كايسر أكد اليوم الخميس أن وحدة الشرطة احتجزت (الوزير) الجامبى فى لايس وستنقله إلى موقع آخر." ورفض كايسر طلب رويترز التعليق.

ورفض كريستوف شورر من مكتب الادعاء فى برن تأكيد احتجاز سونكو لكنه قال إن المكتب اتخذ إجراءات تتعلق بشكوى قدمتها منظمة ترايل انترناشيول غير الحكومية ضده.

وقالت وزارة الدولة لشؤون الهجرة إن طلب لجوء قدم من أحد أفراد حكومة جامبيا السابقة لكنه لم يذكر سونكو بالاسم.

وقال مارتن ريتشلين المتحدث باسم الوزارة فى رسالة بالبريد الالكترونى "الوزارة كانت على علم بأهمية القضية عندما بدأت إجراءات التعامل مع طلب اللجوء وأبلغت كل السلطات المعنية."

وأكدت كلويه بيتون المتحدثة باسم منظمة ترايل انترناشيونال أن المنظمة قدمت شكوى ضد سونكو يوم الأربعاء على أمل البدء فى اتخاذ إجراءات فى سويسرا يمكن أن تساعد التحول الديمقراطى فى جامبيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة