أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير خارجية العراق يترأس اجتماعًا لمتابعة تنفيذ اتفاقية التعاون مع أمريكا

الخميس، 26 يناير 2017 07:12 م
وزير خارجية العراق يترأس اجتماعًا لمتابعة تنفيذ اتفاقية التعاون مع أمريكا إبراهيم الجعفرى وزير الخارجية العراقى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأس وزير الخارجية العراقى، إبراهيم الجعفرى، الاجتماع الثانى للجنة العليا لمتابعة تنفيذ اتفاقيّة الإطار الاستراتيجى لعلاقة الصداقة والتعاون الموقعة بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية عام 2008.

وانتهى الاجتماع، بالتأكيد على ضرورة استثمار الاتفاق على أفضل وجه من خلال التوصل إلى رؤية خاصة بكلّ قطاع وترجمة ذلك إلى واقع عملى من خلال توقيع عدد من مذكرات التفاهم من أجل تفعيل مضمون الاتفاق وتبنى آليات من أجل تنفيذها وزيادة حجم التعاون بين بغداد وواشنطن فى المجالات كافة.

شارك فى الاجتماع ممثلون عن وزارات الدفاع، الداخليّة، النفط، التخطيط، المالية، الصحة، البيئة، التعليم العالى، البحث العلمى، الثقافة، النقل، الصناعة والتجارة، التربية، الإسكان والإعمار، الهجرة والمهجرين، العمل والشؤون الاجتماعية، العدل، الشباب والرياضة، الكهرباء، الموارد المائية، مكتب رئيس الوزراء، الهيئة الوطنية للاستثمار، جهاز الأمن الوطنى، جهاز مكافحة الإرهاب.

وكان مجلس الوزراء العراقى، قد وافق على مقترح وزارة الخارجية، بتشكيل لجنة عليا تعنى بإدارة الملفات المشتركة بين الوزارات العراقية والأمريكية، فى إطار الاتفاق الاستراتيجى برئاسة الجعفرى لتفعيل بُنود الاتفاق، ورعاية المصالح المُشترَكة ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة وتطوير المجالات التى تضمَّنتها الاتفاقيَّة فى إطار احترام السيادة وخدمة لشعبى البلدين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة