نائب رئيس المفوضية الأوروبية: مستوطنات إسرائيل غير شرعية ولا نوافق عليها

الخميس، 26 يناير 2017 05:23 م
نائب رئيس المفوضية الأوروبية: مستوطنات إسرائيل غير شرعية ولا نوافق عليها فيديريكا موجيرينى نائب رئيس المفوضية الأوروبية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية، ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية، فيديريكا موجيرينى، إن المستوطنات الإسرائيلية غير شرعية ولا نوافق عليها، وإن موقف المجتمع الدولى موحد تجاه هذا الأمر، استنادا إلى القرارات الصادرة عن مجلس الأمن.

وأضافت موجيرينى -خلال مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الخارجية والمغتربين اللبنانى جبران باسيل فى بيروت، اليوم الخميس- أن الاتحاد الاوروبى يجرى اتصالات مباشرة ودائمة فى هذ الشان مع الفلسطينيين والإسرائيليين ويلتقى مسؤولين ووزراء من كلا الجهتين.

وتابعت "إننا كأوروبيين نضع دائمًا الأزمة الفلسطينية فى أولوياتنا ويجب الوصول إلى طريقة لإعادة إطلاق المفاوضات والوصول إلى حل مستدام حول مبدأ الدولتين ونحن نعمل على ذلك بشكل دائم".

وأشارت موجيرينى، إلى الدور المهم الذى تستطيع أن تلعبه المبادرة العربية فى أى حل مستقبلى، مؤكده أنها عنصر أساسى إلى جانب العمل الذى نقوم به مع اللجنة الرباعية.

بدوره، قال وزير الخارجية والمغتربين اللبنانى، جبران باسيل، "إنه بالرغم من كل الازمات المتكررة فى المنطقة يجب ألا ننسى أيضا الأزمة الفلسطينية - الإسرائيلية"، وإن خارطة الطريق للحل العادل والشامل لكل التوترات يجب أن تعتمد على المبادرة العربية وهذه المبادرة ليست نقطة انطلاق ولا رؤية، إنها خطة شاملة تمنح لكل فريق حقوقه وتحافظ على مصلحة لبنان الذى يهمه ايضا عودة النازحين الفلسطينيين إلى ديارهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة