صافرة جاساما مهزوزة فى إدارة مباراة مصر وغانا

الخميس، 26 يناير 2017 12:56 ص
صافرة جاساما مهزوزة فى إدارة مباراة مصر وغانا بكارى جاساما حكم مباراة مصر وغانا
تحليل- عادل عقل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة

–  منتخب مصرX منتخب غانا

ملعب " "بورت جينتيل..... فى ختام دور المجموعات لبطولة أمم إفريقيا 2017  بالجابون

النتيجة

… فوز منتخب الفراعنة بهدف دون رد.

 الحكم الجامبى  بكارى جاساما

... المساعد الأول... البورندى جون كلود ... المساعد الثانى الكينى.. مروا عدى.. الحكم الرابع التونسى... يوسف السرايرى.

ظهر الحكم الجامبى هادئا خلال إدارته لمباراة مصر وغانا والتى حسمها الفراعنة بالفوز بهدف نظيف ليصعد لدور الثمانية بعد تصدره قمة المجموعة الرابعة .

تمتع الحكم بلياقة بدنية عالية وحاول التواجد بالمكان المناسب وتابع الهجمات المرتدة بشكل جيد من خلال زاوية رؤية جيدة وتميز بقراءة اللعب وحسن التوقع إلا انه لم يتدخل لإيقاف تهور لاعبى غانا خاصة فى المخالفات التى تستوجب اشهار البطاقة الصفراء طبقا للقانون ولم يوفر الحماية الكاملة  للاعبى منتخب مصر وأكثر من التحذيرات الشفوية على حساب تطبيق القانون إلا انه كان حاسما فى عدم السماح بالاعتراض .

اطلاق الحكم الصافرة على 36 خطئا فنيا على الفريقين فى تقدير جيد ولم يتعرض لاختبار  حقيقى داخل منطقة الجزاء وسمح بالتنافس على الكرة بخبرة وتدخل اكثر من مرة لمنع الاحتكاك بين اللاعبين واشهر البطاقة الصفراء فى 4 مناسبات للتهور والاعتراض لثنائى منتخب مصر مروان محسن وتريزيجيه فى الدقيقتين 55 ،73 كما انذر ثنائى غانا بيرنارد يكبيتى وجون بوى فى الدقيقتين 77،80  فيما تغاضى عن اشهار البطاقة الصفراء للعب بتهور لثلاثى غانا دانيال امارتى وجون بوى واندى يادوم فى الدقائق 10 ،77 ، 36 كما لم يشهر البطاقة الحمراء (انذار ثانى ) للاعب الفراعنة تريزيجيه لمنع هجوم واعد فى الدقيقة 82 من عمر المباراة ، وأحسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطى اللقاء.

المساعدان

ظهرا بيقظة وتمركزا جيدا وأشار على 5 حالات تسلل فى توقيت مناسب كما سمح الثنائى باستمرار اللعب فى اكثر من هجمة مرتدة وتعاونا مع الحكم فى ادارة المباراة.

الحكم الرابع

سيطرة على المنطقة الفنية بشكل جيد وان كان يؤخذ عليه عدم ابلاغ الحكم عندما بصق لاعب غانا "كريستان اتسو"على هيكتور كوبر المدير الفنى لمنتخب مصر فى الدقيقة 83 من عمر المباراة

احصائيات المباراة

.36 خطا- هدف- 4 بطاقات صفراء- 10 ركلات ركنية - 5 حالات تسلل -

فيديو لاعب غانا يبصق على كوبر والحكم يتغاضى عن إنذار تريزيجية 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة