توقعات بارتفاع مبيعات أدوية السرطان والالتهاب الكبدى فى الصين

الخميس، 26 يناير 2017 01:55 م
توقعات بارتفاع مبيعات أدوية السرطان والالتهاب الكبدى فى الصين أدوية ـ صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتزم الصين إضافة أكثر من 300 دواء جديد وتقليدى إلى قائمة الأدوية التى ستساعد الدولة المرضى فى دفع ثمنها فى أول تغيير منذ أكثر من سبع سنوات، والذى من شأنه دعم أدوية السرطان وأمراض الكلى والالتهاب الكبدى الفيروسى وسيولة الدم.

وقال مسئولون من قطاع الدواء إن أدوية واسعة الانتشار مثل "فيريد" لعلاج الالتهاب الكبدى الذى تنتجه شركة جلاكسو سميث كلاين وبريلينتا لعلاج أمراض القلب من إنتاج استرازنيكا وعقار رينفيلا لعلاج أمراض الكلى المزمنة من إنتاج سانوفى ـ ستدرج على القائمة خلال الأسابيع المقبلة مما يضمن فعليا زيادة مبيعاتها.

ويقول محللون وأشخاص من داخل القطاع إن أدوية الأورام من المرجح كذلك أن تضاف إلى قوائم وطنية وإقليمية. وصعوبة الحصول على أدوية السرطان قضية ساخنة فى الصين، حيث يلجأ المرضى إلى تحمل عبء ديون ثقيلة أو إلى سوق غير رسمية للحصول على الأدوية التى يحتاجون إليها.

والتغيير فى قائمة الأدوية المدعومة من الدولة سيكون بمثابة دفعة قوية تلقى ترحيب شركات الدواء العالمية التى شهدت انكماشا أو تراجعا فى نمو مبيعاتها العام الماضى فى الصين ثانى أكبر سوق للأدوية فى العالم.

وقال مسئول تنفيذى من شركة دواء بريطانية كبيرة فى شنغهاى "إنها بدرجة كبيرة أهم قائمة دواء تطرح، وإضافتها تعنى ارتفاعا كبيرا فى مبيعات الأدوية."

وإدراج دواء على هذه القائمة يعنى إتاحته من خلال برامج التأمين الصحى الحكومية مما يجعل سعره فى متناول أعداد كبيرة من المستهلكين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة