أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو والصور.. فستان سهرة تتغيير ألوانه حسب حالة تنفسك ومزاجك

الخميس، 26 يناير 2017 11:02 م
بالفيديو والصور.. فستان سهرة تتغيير ألوانه حسب حالة تنفسك ومزاجك فستان
كتبت لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

سلط الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية الضوء على فستان سهرة ذكى يحتوى على جهاز استشعار يغير من ألوانه على حسب معدل تنفسك، فعند التنفس السريع يضىء الثوب باللون الأرجوانى، أما عند التنفس البطىء فيتغير إلى الفيروزى، كما يتغيير أيضا على حسب حالتك المزاجية ليعرض أشكالا مختلفة.

 

تم تطوير الفستان من قبل شركة " London-based wearable tech company " التى تعد الماركة المفضلة لنجوم مثل كاتى بيرى ونيكول شيرزينجر، وكشفت عن هذا الثوب المدعوم ببطارية صغيرة  فى حدث فى مركز ترافورد فى مانشستر.

 

قال "Francesca Rosella" مصمم الفستان " الشىء المدهش هو أن كربون الجرافين يمكنه توصيل الكهرباء، ولكنه يظل شفافا، لذا استخدمت الجرافين لأنه لا يحتاج إلى الأسلاك لإضاءة الفستان بألوان مختلفة، و يعد هذا اللباس لمحة عما يمكن للجرافين القيام به، فهو مادة خفيفة جدا، ويمكن أيضا استخدامها كجهاز استشعار، ومع تطور التكنولوجيا يمكن استخدامها فى الملابس الرياضية أو حتى اليومية".

لم تكشف الشركة عن تكلفة الفستان أو حتى إذا ما كان سيعرض للبيع أم لا، و لكن يأمل مبتكر الفستان أن مع الوقت يمكن تصنيع الملابس التى يمكن برمجتها لتغيير اللون أو حتى التصميم نفسه على حسب حالة مرتديه. 

فستان سهرة تتغيير ألوانه حسب حالة تنفسك ومزاجك (1)
 
فستان سهرة تتغيير ألوانه حسب حالة تنفسك ومزاجك (2)
 
فستان سهرة تتغيير ألوانه حسب حالة تنفسك ومزاجك (3)
 
فستان سهرة تتغيير ألوانه حسب حالة تنفسك ومزاجك (4)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة