أكرم القصاص - علا الشافعي

افتتاح أول متحف تحت الماء فى العالم بإسبانيا بعمق 15 مترا

الخميس، 26 يناير 2017 12:20 م
افتتاح أول متحف تحت الماء فى العالم بإسبانيا بعمق 15 مترا متحف تحت الماء
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت قناة إسبان تى فى الإيرانية المتحدثة باللغة الإسبانية إنه تم افتتاح متحف اتلانتيكو الذى يقع بالقرب من ساحل لانزاروت فى جزر الكنارى فى إسبانيا، مشيرة إلى أن زوار المتحف عليهم اصطحاب أنبوب للتنفس تحت الماء.

 

وأشارت القناة إلى أن المتحف يحتوى على 12 منشأة وهو الأول من نوعه فى أوروبا ، ويقع على عمق 15 مترا من المحيط الأطلسى، ويضم 300 تمثال من إبداع الفنان البريطانى جايسون تايلور الذى جسد منحوتات بشرية مميزة تعبر عن واقع المجتمع، وتهدف إلى خلق حوار بصرى بين الفن والطبيعة.

 

ويمكن للزوار التمتع بالمتحف عن طريق الغوص أو عبر القوارب الزجاجية، وهذه المرة الأولى التى يفتتح فيها المتحف بعد أن اكتملت جميع المنحوتات، مشيرة إلى أنه منذ إنشائه لا يزوره سوى الغواصين والسباحين".

 

ونقلت الصحيفة عن جايسون تايلور قوله "إن المتحف سيكون بوابة إلى عالم آخر،والعديد من التماثيل تجسد أشخاصا حقيقيين، كما تهدف التماثيل إلى القضايا العالمية مثل تغير المناخ، وأزمة الهجرة وعدد من القضايا الأخرى.

 

وأوضحت القناة أن هذا المشروع استغرق أكثر من عامين ،وقالت وزيرة السياحة فى جزر الكنارى ماريا تيريزا لورنزو أنه "وجد العديد من العوائق لبناء متحف تحت الماء ، ومنها  زيادة كبيرة فى معدلات توليد وفرة الأنواع،مثل  أسماك القرش الملاك، الباراكودا، الأخطبوط، والإسفنج والفراشة".

 

وشارك العديد من سكان لانزاروت فى المشروع من قبل الفنان ، وتم استخدام مواد صديقة للبيئة لا تشكل أى خطورة على النباتات تحت الماءوالأسماك ، منها الاسمنت والرقم الهيدروجينى.

 

متحف تحت الماء

متحف تحت الماء

 

متحف تحت الماء

متحف تحت الماء









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة