‎طلاب بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة يطلقون نموذج محاكاة الأمم المتحدة

الأربعاء، 25 يناير 2017 08:08 ص
‎طلاب بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة يطلقون نموذج محاكاة الأمم المتحدة طلاب نموذج محاكاة الأمم المتحدة بجامعة MSA
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق طلاب بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب نموذج محاكاة للأمم المتحدة للعام السابع على التوالى، لمحاكاة ما يحدث بالجمعية العامة فى مؤتمر الأمم المتحدة ليكون أول مؤتمر جامعى فى مصر يحاكى الجمعية العامة ويجمع أكثر من مائتى طالب وطالبة.

 

ويعد النموذج هو محاكاة للأمم المتحدة من خلاله ينظم الطلاب عدد من ورش العمل لتأهيل الشباب وممارسة الحياة السياسية وفهمها، والتدريب على كيفية الدفاع عن الرأى وحل الأزمات وإدارة المناقشة الموضوعية فى إطار دبلوماسى، فضلا عن تبادل الثقافات مع نظرائهم بمختلف الدول أمريكا وفرنسا والمجر.

 

وقال حسام عاشور، الأمين العام للنموذج، إن النموذج يستهدف مساعدة الشباب على فهم التطورات الدولية لخلق جيل واعى بما يحدث من صراعات، لافتا إلى أن النشاط لا يقتصر فقط على طلاب الجامعات بل يمتد لطلاب المدارس لإكسابهم المهارات المختلفة.

 

وأوضحت الدكتورة سامية الشيخ، الاستاذة بكلية علوم الإدارة بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، إن الطلاب فى النموذج يناقشون أهم المشكلات العالمية على غرار ما يحدث فى اجتماعات منظمة الأمم المتحدة، مؤكدة أن لجان النموذج تقسم على عدة مجالات وهى مجلس الأمن والمحكمة الجنائية الدولية واتحاد من أجل المتوسط والمجلس الخاص لقضايا البترول والسلاح.

 

ومن المقرر أن يطلق الطلاب مؤتمر للنموذج الأحد المقبل 29 يناير يناقش أهداف وضعتها الأمم المتحدة للقضاء على الفقر والجوع والأمية والتلوث ونقص المياه، بدعم من مكتب الأمم المتحدة فى مصر.

 

وكان للدكتورة نوال الدجوى، رئيس مجلس أمناء جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA، دور فى نجاح وتطوير النموذج عاما بعد عام من خلال أرائها و إرشاداتها ودعمها للطلاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة